الرئيسية > عربية ودولية > القضاء الإداري في مصر ينظر غداً في اسقاط أو تعديل اتفاقية "كامب ديفيد"

القضاء الإداري في مصر ينظر غداً في اسقاط أو تعديل اتفاقية "كامب ديفيد"

يمن فويس - متابعة :

تنظر غداً، الثلاثاء 30 أكتوبر، الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من اتحاد شباب الثورة، لتعديل اتفاقية كامب ديفيد.

أقام الدعوى عضوا المكتب التنفيذي للاتحاد، عمرو حامد، ود.هيثم الخطيب، وعضو اللجنة الإعلامية، بدوي نجيلة، ضد رئيس الجمهورية، د.محمد مرسي، بصفته، ود.هشام قنديل، رئيس الوزراء، ود.محمد كامل، عمرو وزير الخارجية، لمطالبتهم بالبدء الفوري في تعديل اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل. 

وأكد د.هيثم الخطيب، تمسك الاتحاد بوجوب تعديل اتفاقية كامب ديفيد نظراً لضعف التواجد الأمني في سيناء، والذي تسبب في وقوع عددة هجمات على القوات المسلحة المصرية، أسفرت عن وقوع عدد كبير من الشهداء، مشيراً إلى مخالفة إسرائيل المستمرة لعدد من بنود الاتفاقية.

وقال عمرو حامد، إن ثورة 25 يناير التي خرجت لتطالب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وتطالب بإسقاط النظام تلزم النظام الحالي الحاكم بمراجعة كافة الاتفاقيات التي وقعتها مصر في عهد الأنظمة السابقة، وتعديلها أو إلغائها إذا تطلب الأمر لضمان عدم الإضرار بمصلحة الشعب المصري.

أضاف: "وجود الاتفاقية بهذا الشكل يمثل خطراً على الأمن القومي، ويدفع الشعب المصري ثمن هذه الاتفاقية من دماء شهدائه الغالية في سيناء في حوادث متكررة بسبب وجود الاتفاقية التي تضعف التواجد الأمني في سيناء.

 
الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش