الرئيسية > محليات > الرئيس اليمني يؤكد سعيه لتوفير أسباب النجاح لمؤتمر الحوار والشروع في إنهاء انقسام الجيش والأمن

الرئيس اليمني يؤكد سعيه لتوفير أسباب النجاح لمؤتمر الحوار والشروع في إنهاء انقسام الجيش والأمن

يمن فويس - صنعاء :

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، أنه شرع في اتخاذ القرارات التي تنهي انقسام الجيش والأمن وتعمل على توحيده على أسس وطنية ومهنية وفقاً للدستور والقانون ومضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

وأكد هادي سعيه لتوفير أسباب النجاح لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بمشاركة الجميع دون استثناء لأحد بهدف إيجاد الحلول الوطنية لكل القضايا بما فيها القضية الجنوبية وحلها حلاً عادلاً وشاملاً، وكذا إيجاد الحلول الناجعة لمشكلة صعدة وإصلاح القضاء وتحقيق استقلاليته وتحقيق العدالة الانتقالية وإصلاح الاقتصاد وإيجاد الآليات التي تكفل القضاء على الفساد وتحقق الحكم الرشيد .

وقال الرئيس اليمني في كلمة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك »إن اليمن على موعد مع فجر جديد سيشرق عليها بالخير الكثير والأمن والاستقرار«، وطالب الحكومة متابعة ما أسفر عنه اجتماعي أصدقاء اليمن في الرياض ونيويورك والعمل على ترسيخ السلام وتهيئة الأجواء للحوار ومواصلة السير لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وبما يحقق جميع الأهداف المنشودة .

وعبر عن الشكر والتقدير للدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وجدد التأكيد بأن بلاده ستواصل جهودها الدؤوبة في محاربة الإرهاب . 

المصدر - (وام)

الأكثر زيارة :

 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش