الرئيسية > محليات > نصب تذكاري بـ 21 مليون لضحايا التفجير الانتحاري بميدان السبعين بصنعاء

نصب تذكاري بـ 21 مليون لضحايا التفجير الانتحاري بميدان السبعين بصنعاء

يمن فويس - صنعاء :

دشنت إحدى شركات المقاولات المحلية في اليمن إنشاء نصب تذكاري لضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مجاميع عسكرية تابعة لقوات الأمن المركزي خلال مشاركتهم في عرض عسكري تدريبي بميدان السبعين بصنعاء استعداداً للاحتفاء بالذكرى الـ 22 لتحقيق الوحدة قبل خمسة أشهر . 

وكشفت مصادر عسكرية أنه تم تخصيص مبلغ 21 مليون ريال يمني لتمويل إنشاء نصب تذكاري في الموقع ذاته من ساحة العروض بميدان السبعين، الذي قتل فيه ما يزيد على مئة من جنود قوات الأمن المركزي خلال مشاركتهم في تدريبات استعداديه في الحادي والعشرين من مايو/ أيار الماضي . 

وأشارت المصادر إلى أن النصب التذكاري سيبرز صور ضحايا التفجير الانتحاري الذي نفذه أحد عناصر تنظيم القاعدة عقب استهدافهم، منوهة إلى أن النصب التذكاري سيتم إنشاؤه في الموقع ذاته من ساحة العروض الذي قتل فيه الجنود في عملية إرهابية أثارت ولا تزال الكثير من الجدل حول دوافع تنظيم القاعدة لاستهداف مجاميع عسكرية غير مشاركة في الحرب التي خاضها ويخوضها الجيش ضد مقاتليه في بعض المناطق الجنوبية والشرقية خلال عرض عسكري تدريبي . وأعلنت سلطات جهاز الأمن القومي اعتقال خلية مكونة من عشرة أشخاص متهمين بالوقوف وراء تدبير وتنفيذ عملية استهداف الجنود بتفجير انتحاري بميدان السبعين .

الخليج الاماراتية

 
الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني