نجاة المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر من محاولة اغتيال بمحافظة عدن | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > نجاة المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر من محاولة اغتيال بمحافظة عدن

نجاة المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر من محاولة اغتيال بمحافظة عدن

يمن فويس – صنعاء :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

نجا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر اليوم من محاولة اغتيال في محافظة عدن بجنوب اليمن .

ونقل موقع " يمن برس " الاخباري المستقل عن مصدر في مطار عدن الدولي انه تم اكتشاف خلل فني في احد محركات الطائرة العسكرية التي كانت برفقة المبعوث الدولي قبيل إقلاعها الأربعاء من مطار عدن وعلى متنها بن عمر والوفد المرافق له إلى صنعاء.

وكان المبعوث الدولي قام اليوم بزيارة خاطفة إلى محافظة عدن التقى خلالها عدد من قيادات الحراك الجنوبي للتشاور معهم بشأن مشاركتهم في الحوار الوطني المزمع عقده في اليمن .

وأضاف المصدر , انه تم اكتشاف عطل فني في احد محركات الطائرة العسكرية التي كانت ستقل بن عمر من مطار عدن إلى صنعاء مساءا ، أثناء مغادرتها المطار ، ما استدعى إبلاغ الكابتن بذلك وتم إلغاء الرحلة وتوقفها لمدة ساعات لإصلاح العطل الذي تبين انه "بفعل فاعل" .

وأشار المصدر إلى انه تم تشكيل لجنة أمنية للتحقيق في الحادثة التي كانت تستهدف المبعوث الدولي لليمن ، لكشف ملابساتها ومن يوقف ورائها.

يذكر ان المبعوث الدولي كان قد اختلف مع قيادات في الحراك الجنوبي ممن يطالبون باستقلال الجنوب "وهو التيار الذي يتبع الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض"، بشأن مشاركتهم في الحوار الوطني ما جعل المبعوث الدولي يغادر عدن إلى صنعاء على وجه السرعة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي