الرئيسية > عربية ودولية > سوريا : أكثر من 80 قتيلا وإقرار "هدنة الأضحى"

سوريا : أكثر من 80 قتيلا وإقرار "هدنة الأضحى"

يمن فويس - دمشق :

أفاد ناشطون بسقوط 80 قتيلا بأعمال عنف في مدن سورية مختلفة، في الوقت الذي أكد المبعوث المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي لمجلس الأمن موافقة حكومة دمشق على هدنة عيد الأضحى، وقال قائد في "الجيش الحر" إنه سيلتزم بالهدنة في حال بدأت القوات الحكومية بتطبيقها.

وقال الإبراهيمي خلال مؤتمر صحفي في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، إن الحكومة السورية وافقت على وقف إطلاق النار أثناء عيد الأضحى المبارك، وإن دمشق ستعلن ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقبيل موافقة دمشق طالب بيان صادر عن "مشيخة الدروز" في سوريا بضرروة التوقف الفوري عن ممارسة كل أشكال العنف في العيد واعتبار يوم وقوف الحجاج المسلمين في عرفات يوم التنفيذ الفعلي لذلك.

من جهة ثانية، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن القوات الحكومية ارتكبت ما وصفته بـ"المجزرة" في دوما بريف العاصمة حيث أعدمت ميدانيا 20 شخصا بينهم 8 سيدات و3 أطفال أثناء مداهمات شنتها في المنطقة.

وفي إدلب قتل 12 شخصا بينهم 5 جراء قصف الطيران الحربي على بلدة معرشورين، بينما سقط 7 أشخاص في قصف على كفروما في ريف المدينة.

في هذه الأثناء بث مقاتلون من المعارضة المسلحة شريطا أعلنوا فيه سيطرتهم على حاجز عسكري بريف إدلب، وقالوا إنهم "حرروا" منطقة حارم القريبة من الحدود التركية.

وقال التلفزيون السوري إن 8 أشخاص قتلوا وجرح 20 بانفجار سيارة مفخخة جنوبي دمشق.

وكان يوم الثلاثاء انتهى بمقتل 189 شخصا بينهم 20 شخصا قضوا بقصف للطيران الحربي على مخبز في حلب.

سكاي نيوز

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش