الرئيسية > تكنولوجيا > لم يعد حلما.. إرسال وتلقي روائح عبر هاتف آي فون

لم يعد حلما.. إرسال وتلقي روائح عبر هاتف آي فون

دبي - ريتا سليمان :

لم يعد حلماً إرسال وتلقي روائح عبر الهاتف، فقد أصبح بإمكان الراغبين في التعبير عن عواطفهم اتجاه أشخاص يحبونهم أن يرسلوا روائح عطرة مختلفة، حسب الذوق، عبر هاتف "آي فون".

 وبينما كان يقال سابقاً إن الحاجة هي أم الاختراع، ها نحن اليوم أمام حالة يطلق عليها "الحاجة إلى التميز"، حيث أعلنت شركة "شاكوبوريفيوم" اليابانية عن تطوير تطبيق على جهاز "آي فون" يسمح بإرسال وتلقي روائح بين مرسل ومتلق، وهو بالتأكيد اختراع فريد من نوعه، ومن شأنه أن يحدث ثورة في عالم الاتصالات المربوطة بالأحاسيس.

وللحصول على هذه الخدمة المتميزة فما على الراغب بها سوى شراء التطبيق الذي يكلف أكثر من 62 دولاراً أمريكياً، وتحميله على الجهاز الخاص، ويتعين في كل مرة إرسال روائح كهدية للطرف الآخر، تحميل مرفق جديد من موقع شركة "شاكوبورفيوم".

من الناحية التقنية ولتفسير كيفية عمل هذا التطبيق، ذكرت مجلة "التايمز" الأمريكية أن الشركة اليابانية طورت جهازاً صغيراً يتم تركيبه على مداخل الشحن الكهربائي في "آي فون"، ويكون قادراً على استقبال رسالة من هاتف آخر تأمره ببخ رائحة معينة، يكون المرسل قد اختارها من بين العديد من الروائح المعرفة بالتطبيق لإرسالها إلى الهاتف المتلقي.

 
الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش