الرئيسية > محليات > في مؤتمر صحفي عقده بديوان المحافظة : شوقي هائل يكشف عن لقاء مع بن عمر وأهمية تعز في استقرار بقية المحافظات

في مؤتمر صحفي عقده بديوان المحافظة : شوقي هائل يكشف عن لقاء مع بن عمر وأهمية تعز في استقرار بقية المحافظات

رياض الأديب – خاص :

الاخبار الاكثر متابعة الآن 
​​​

شاهد .. عروس يمنية تفاجئ الجميع برفع علم اليمن عاليا اثناء مراسيم زواجها من رجل باكستاني ( صور )

وصول العملاقة تويوتا لاندكروزر 2021 إلى دول الخليج ..فخامة في التصميم والمواصفات .. شاهد (صور)

 

عقد محافظ محافظة تعز الأستاذ / شوقي أحمد هائل مؤتمر صحفي هو الثالث منذ تواليه المنصب قبل نصف عام وكشف من خلاله عن لقاء جمعه بمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر أثناء زيارته الأخيرة للعاصمة صنعاء تطرق من خلاله إلى بعض الأوضاع التي تعاني من تعز حيث أكد الأخير أن استقرار تعز وتنميتها تعد المفتاح لاستقرار بقية المحافظات اليمنية .

كما أبدى محافظ تعز استغربه مما نشر في موقع " الأهالي نت " - الممول من الأخوان المسلمين -  واعتراضه على مقترح تقدم به رئيس الجمهورية ويقضي بنقل معسكر اللواء 33 بقيادة عبدالله ضبعان بآخر من محافظة أخرى . مستغربا بذات الوقت من مصدر المعلومات حيث أن اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية استمر لمدة ساعة ولم يتم مناقشة مثل هذا الموضوع . مؤكدا أن قرار يقضي بنقل معسكر هو من اختصاص رئيس الجمهورية واللجنة العسكرية وهو مرحب بكل تغيير يقود إلى الأفضل مشيرا إلى عدم وجود أي قوى أو طرف تمارس عليه أي نوع من الإملاءات أو الضغوطات .

وكشف هائل عن توجهات تمارسها بعض الأحزاب بهدف التقاسم في شغر بعض مناصب المكاتب التنفيذية منوها أن الأيام القادمة وتحديد بعد عيد الاضحى المبارك ستشهد العديد من التغييرات الجريئة ومن ذلك مكتبي التعليم والصحة في المدينة والمديريات , مردفا أن التغيير سيكن إلى الأفضل من خلال الكفاءة حتى لو كان الجميع من حزب واحد فمصلحة تعز تطغى على كل شيء ... مستدرك بمزاح .. لذلك ابشروا من الآن بقوارح بعد العيد .

كما تحدث محافظ المحافظ عن موضوع المنظمين للثورة والجهود التي بذلت من أجل معالجة اوضاعهم وقيام بعض ممن صفرت مرتباتهم بقطع شارع جمال لقرابة أسبوعين وسط صمت الجميع فيما لم يتفاعل اللقاء المشترك مع القضية إلا بعد مرور عدة أيام من خلال إصدار بيان .

وأكد المحافظ على رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بأهمية عمل حلول لمعالجة مشكلة التهريب التي تتم عبر ميناء المخاء , مستغربا بذات الوقت من النسيان المتعمد والممارس تجاه تعز من حيث عدم اعطائها حقها وبما يتناسب مع سكانها من قبل وزارة الداخلية بتوفير الأطقم العسكرية والسلاح والجنود أسوة ببقية المحافظات لاسيما صنعاء وعدن .

كما تطرق المحافظات إلى الكثير من السلبيات والايجابيات التي صاحبت فترة عمله التي اكملت نصف عام الأسبوع الماضي , منوها أن العمل ما زال مستمرا وأن مستقبل المحافظ سيكن أكثر ايجابيا من خلال تفعيل العديد من المشاريع ومن ذلك مدينة حمد الطبية ومشروع مياه المخاء ومطار تعز وغيرها من المشاريع التنموية التي ستشهدها المحافظة خلال الاشهر القادمة مردفا أن ما تم اعتماده لتنفيذ هذه المشاريع خلال 3 – 5 سنوات القادمة يفوق 400 مليار ريال وهو رقم لم تشهده المحافظة في تاريخها .

 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي