الرئيسية > محليات > أوغلو يفتتح مكتب تيكا ويطالب منسقها في صنعاء بتلمس الاحتياجات التنموية لمختلف مناطق اليمن - صور

أوغلو يفتتح مكتب تيكا ويطالب منسقها في صنعاء بتلمس الاحتياجات التنموية لمختلف مناطق اليمن - صور

 يمن فويس - صنعاء :

 افتتح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ومعه وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي وأمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم  اليوم مقر وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية تيكا بصنعاء.

 وأكد أوغلو خلال الافتتاح أن مكتب الوكالة بصنعاء سيتولى تنظيم كافة أعمال التعاون التنموي بين اليمن وتركيا.

 وفي الافتتاح الذي حضره السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصيقة بصنعاء، دعا أوغلو طاقم مكتب تيكا في صنعاء للتحرك في كافة مناطق اليمن وتلمس هموم المواطنين التنموية.

 وخاطب أوغلو منسق الوكالة بصنعاء قائلاً " لا تقعد في مكتبك، تحرك الى عدن والى الحديدة والى تعز والى صعدة، تحرك في كافة أرجاء اليمن وتلمس هموم واحتياجات المواطنين التنموية.

 وأكد أوغلوا خلال حديثه أن تركيا تعتبر أمن اليمن جزءاً من أمنها وأن استقرار اليمن يعني استقرار المنطقة نظراً للجغرافية الاستراتيجية لليمن التي تربط آسيا بأفريقيا.

 وأشار أوغلوا الى أن بناء اليمن الجديد يستند على ثلاث ركائز هامة ستسهم تركيا في التعاون مع اليمن على انجازها وهي الأمن والمصالحة الوطنية من خلال مؤتمر الحوار الوطني والتنمية الاقتصادية.

 وأضاف أوغلو سأكون سعيدا عندما تقدم تيكا خدمة تنموية في أي من مدن اليمن كما لو أنها تقوم بذلك في أي من المدن التركية في أرض الأناضول.

 من جانبه أكد رئيس السلطة المحلية بالعاصمة اليمنية السيد عبد القادر علي هلال أن زيارة وزير الخارجية التركي والوفد المرافق له لها معاني ودلالات كبيرة خاصة وأن تركيا تعتبر في مقدمة الدول الإسلامية نهوضاً وحضارة.

 وقال هلال " لا شك إن الأتراك أبو إلا أن يأتوا إلى اليمن في مثل هذه الظروف ليؤكدوا أن اليمن مستقر ويمضى ويتقدم للأمام, ومن أجل تمتين العلاقات اليمنية التركية في شتى المجالات ".

 وأشار هلال إلى أن هناك مؤشرات جيدة لتعزيز التعاون بين العاصمة صنعاء والمدن التركية للاستفادة من خبرة وتجربة الاشقاء الأتراك في تطوير وتحسين المدن اليمنية.

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن