الرئيسية > محليات > السفير البريطاني يؤكد دعم بلاده لليمن واهتمامها بعدن

السفير البريطاني يؤكد دعم بلاده لليمن واهتمامها بعدن

يمن فويس - عدن :

أكد السفير البريطاني لدى اليمن نيكولاس هوبتون، على موقف بلاده الداعم للتسوية السياسية في اليمن  واستمرارها في الوفاء بما تعهدت به من  مساعدات  مؤكدا على الاهتمام الخاص الذي توليه بريطانيا لمحافظة عدن , مشيدا بالتحسن الملحوظ في الجوانب الخدمية والأمنية على مستوى المحافظة .  جاء ذلك أثناء لقائه بمحافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد صباح امس الاحد في ديوان المحافظة ,وخلال اللقاء أعرب السفير عن سعادته بمستوى التقدم الذي أحرزته التسوية السياسية في بلادنا بناءا على المبادرة الخليجية مجددا التأكيد على  موقف بريطانيا الداعم لها  مشيرا الى  ان بريطانيا قدمت مبلغ 310مليون دولار كمساعدات لليمن.  معتبرا الحوار الوطني القادم فرصة لاستعادة الثقة بقدرة الشعب اليمني على حل مشكلاته والتفرغ للتنمية , منوها الى ان تقييم القضايا يعتمد على مايسقدمه ممثلوها لمؤتمر الحوار الوطني موضحا بأنه ليس هناك مايمكن ان يسمى ممنوعا فيما يطرح من مقترحات وأراء أو حلول .

 

من جهته شكر المحافظ رشيد اهتمام المملكة المتحدة باليمن , وسعيها لإيجاد اهتمام خاص بمحافظة عدن  كعاصمة اقتصادية للوطن واستعرض جملة من القضايا التي تواجه الحكومة اليمنية في محافظة عدن ,ومنها دعم الميناء وتأهيل المطار والحد من  مشكلة البطالة, وكذا السكن , مشيرا الى ان الاتفاق حول إيجاد حلول مناسبة لتخفيف حدة الاحتقان يرتبط بالجانب الخدمي والمعيشي بشكل أساس , ولفت الى ان عدن أكثر من غيرها بحاجة الى استعادة مكانتها الاقتصادية والعمل على تحويلها الى مدينة عالمية اقتصاديا بحكم موقعها الاستراتيجي .

 

وعقب اللقاء سلم محافظ عدن  السفير البريطاني درع المحافظة فيه مجسم رمزي عن باب عدن القديم , وبعض الهدايا الشعبية. حضر اللقاء  روبرت ولسون المستشار السياسي والإعلامي في السفارة البريطانية , وسلطان الشعيبي وكيل محافظة عدن .   

الأكثر زيارة :

 

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن