الرئيسية > عربية ودولية > أمير قطر وزوجته في زيارة لغزة غدا الاثنين

أمير قطر وزوجته في زيارة لغزة غدا الاثنين

يمن فويس - متابعة :

ذكر موقع بي بي سي العربي أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة وعقيلته الشيخة موزة بنت مسند سيزوران القطاع الاثنين المقبل على رأس وفد حكومي يضم رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم وعدد من المسؤولين عن طريق معبر رفح البري على الحدود مع مصر.

وقالت مصادر في حكومة حماس لبي بي سي، إن الزيارة تهدف إلى "وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الحيوية التي تمولها قطر، في اطار توجهاتها الرسمية لاعادة اعمار قطاع غزة بعد الدمار الكبير الذي لحق به جراء العمليات العسكرية الاسرائيلية عام 2008".

وعلمت بي بي سي أن جدول زيارة أمير قطر التي ستستمر بضع ساعات، يشمل مراسم استقبال رسمية في معبر رفح البري يستعرض خلالها أمير قطر واسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة ثلة من حرس الشرف.

كما سيشارك بن خليفة في احتفال رسمي وشعبي كبير في منطقة خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد ان يضع حجر الاساس لانشاء مدينة سكنية تحمل اسمه، تشمل المرحلة الاول منها انشاء الف وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود بتكلفة 30 مليون دولار.

وعقب الحفل سينطلق الوفد مجددا في جولة في القطاع الساحلي لازاحة الستار عن اربعة مشاريع اخرى في مجالات الصحة والطرق، قبل ان يتوجه الموكب إلى مقر رئاسة الوزراء في غزة.

وعلمت بي بي سي أن امير قطر سيترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في حكومة غزة تعبيرا عن دعم قطر لحكومة هنية، بحسب مصادر في حكومة غزة.

من جهة اخرى، ستجري الشيخة موزة بعض الجولات التفقدية وستقوم بمتابعة أنشطة خيرية ترعاها جمعية الفاخورة التي ترأسها والمعنية بدعم المشاريع العلمية والتعليمية.

يشار إلى أن الزيارة تمت بتنسيق كامل مع السلطات المصرية سياسيا وأمنيا، بما في ذلك الاجراءات الامنية المصرية المشددة على الحدود وفي مناطق العريش ورفح وسيناء.

الأكثر زيارة :

 

عائلة الضابط السعودي منفذ هجوم فلوريدا تشكك في تورّط ابنها بالحادثة وتكشف عن مفاجأة مدوية (شاهد الفيديو)

نجل الشهيد عدنان الحمادي يخرج عن صمته ويؤكد أن موعد كشف الحقيقة .. قد أقترب ؟

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

                                           للمزيد - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن