الرئيسية > محليات > كل القوانين على وجه الأرض وفي مختلف دول العالم تنتصر للمرأة وهي تدافع عن حقها في الحياة.. رجاء الحكمي تتحول إلى قضية رأي عام - صورتها

كل القوانين على وجه الأرض وفي مختلف دول العالم تنتصر للمرأة وهي تدافع عن حقها في الحياة.. رجاء الحكمي تتحول إلى قضية رأي عام - صورتها

يمن فويس - صنعاء :

أكدت السجينة رجاء الحكمي أنها دافعت عن شرفها في محاولة إخافة الشخص الذي إذاها إلى بيتها وأنها مؤمنة بقضاء الله وقدره إن كان قدر عليها أن تنهي حياتها بالدفاع عن شرفها وعرضها .

وناشدت الحكمي من داخل السجن المركزي بمحافظة إب كل المعنيين بحقوق الإنسان العمل على إنصافها والإفراج عنها حتى تشعر بان العدالة لا زالت موجودة في المجتمع .

وجددت رجاء خلال لقائها اليوم بوفد التحالف الشبابي لقوى الثورة بالمحافظة تأكيدها بأنها قامت بتحذير المعتدي عليها عدة مرات وقالت له أنت لديك أعراض فاتقي الله وعندما لم يتعظ قررت إخافته حتى يترك سلوكه بإيذائها.

واختتمت كلامها قائلة " أنا مقتنعة ببراءتي وحتى إن مت فقد ظلموني وربي ما يضيعش حق إنسان أبداً ".

وكان التحالف الشبابي لقوى الثورة بمحافظة إب طالب رئيس الجمهورية والنائب العام ووزير العدل ووزير الداخلية سرعة الإفراج عن السجينة رجاء الحكمي المحكوم عليها بالإعدام بعد أن دافعت عن شرفها والتي أصبحت قضية رأي عام .

الشيخ حسن عبد الغني العَجل نائب رئيس التحالف الشبابي لقوى الثورة بالمحافظة في تصريحه لوسائل الإعلام عقب الزيارة التي قادها بمعية عدد من أعضاء التحالف وفريق من منظمة هود , أكد أن زيارتهم كانت للتعرف عن قرب على وضع السجناء عموما وبالأخص السجينة رجاء الحكمي وان التحالف سيعمل ما بوسعه ومع كل المنظمات والجهات ذات العلاقة لوقف إعدامها.

من جانبه قال رئيس اللجنة الإعلامية بالتحالف داوود علوة أن قصة رجاء وحالتها الإنسانية تدمي القلوب قبل العيون وأنهم خلال مقابلتها رأوا مأساة حية تستدعي التكاتف من الجميع لإنصافها.

وقد ابلغها أعضاء الوفد أن هناك تفاعل كبير على المستوى المحلي والدولي بقضيتها ولن يتم تركها وحدها.

وفي ذات الصدد نفذ منتصف الأسبوع الماض مجموعة من الناشطين الحقوقيين وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام في العاصمة،استمراراً في الاحتجاج على حكم الإعدام الصادر بحق رجاء الحكمي التي قتلت دفاعاً عن شرفها.

وقد رفع المحتجون البيان إلى النائب العام، وجاء فيه: لقد أتينا اليوم لنقف وقفة شرف وكرامة وإنتصار لكل القيم والأخلاق السماوية والبشرية، إن كل القوانين على وجه الأرض وفي مختلف دول العالم تنتصر للمرأة وهي تدافع عن حقها في الحياة ولهذا نناشد رئيس الجمهورية والحكومة ووزارتي العدل وحقوق الإنسان والنائب العام، أن يتحركوا لنصرة رجاء ومحاكمة المتنفذين الذين يعطلون سير العدالة..

من هنا أيضا.. نبعث بصرخة إستغاثة إلى الجهات المختصة والمنظمات الحقوقية من أجل أن يقفوا وقفة الحق والعون للإنسانية عبر الإنتصار لرجاء الحكمي بتحمل قضيتها لأنها قضية الجميع.. 

كلنا رجاء الحكمي ولن نهدأ أو نتوقف حتى تنال الحرية مجراها والعدالة طريقها خاصة ونحن نعيش ونتنفس هواء ثورة الإنسان اليمني.. ثورة الحق والعدل والكرامة.

كما قدم المحتجون شكوى بحق القاضي المسؤول عن القضية، وطالبوا بتشكيل لجنة تقصي للبحث في الحكم الذي أصدر من قبل قاضي الاستئناف في محكمة إب .

من جانبه طلب النائب العام من المحاميين المسؤولين عن هذه القضية الاهتمام بها أكثر من خلال الطعن الذي سيقدم بشأنها .

 
الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش