الرئيسية > محليات > الرأي الكويتية: هادي يواجه ضغوطات لاقالة الأحمر على خلفية تفجير مخزن الاسلحة

الرأي الكويتية: هادي يواجه ضغوطات لاقالة الأحمر على خلفية تفجير مخزن الاسلحة

صنعاء - من طاهر حيدر 

يواجه الرئيس اليمني الانتقالي عبده ربه منصور هادي ضغوطات شعبية من الشعب اليمني وخصوصا سكان صنعاء، لنقل معسكر قيادة الفرقة الأولى مدرع خاصة وبقية المعسكرات عامة من وسط العاصمة، بعد تفجيرات مخزن الأسلحة التابعة للفرقة التى ادت إلى مقتل شخص وجرح 14 آخرين وهلع بين سكان العاصمة، بينما تجددت الضغوطات على هادي لإقالة اللواء على محسن الأحمر نظرا لكبر سنه وعدم قدراته على قيادة معسكراته 

وطالب أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال المعين حديثا من هادي بنقل المعسكرات وخاصة موقع الفرقة الأولى التابعة للواء على محسن الأحمر الذي انشق عن نظام علي عبدالله صالح العام 2011.

وشدد هلال وهو يمسك بيده احد رؤؤس الصواريخ التي وصلت إلى احد المدارس الأهلية، على نقل معسكر الفرقة الأولى مدرع من وسط العاصمة بعدما أصبحت تتوسط منازل السكان وخلقت هلعا وذعرا بين أوساط المواطنين.

وتعتبر قوات الفرقة الأولى مدرع من قوات الجيش اليمني التقليدي والتي لا تزال تعمل بالنظام التقليدي، واغلب منتسبيها من القبائل اليمنية وبعضهم غير متعلم، مقارنة بقوات الحرس الجمهورية التي تعتبر أقوى واحد قوات يمنية، واغلب منتسبيها من خريجي الثانوية العامة والكليات والأكاديميات العسكرية، وتقام لهم دورات تدريبه وتعليمه متواصلة لمجارية التطور العسكري. 

وتطايرت الصورايخ التي انطلقت من مخزن الأحمر الذي انفجر، أول من أمس، إلى الكثير من الجهات داخل صنعاء منها صاروخ مرفق صور التقطتها عدسة «الراي» أصاب سيارة احد المارة في شارع القيادة طريق المطار.

إلى ذلك  قتل 15 جنديا يمنيا على الاقل، و13 متشددا يشتبه في انهم ينتمون لتنظيم «القاعدة»، امس، في هجوم على قاعدة عسكرية في بلدة شقراء في محافظة أبين في جنوب اليمن.

وذكر مصدر عسكري أن «متشددين يرتديان زي الجيش صدما سيارتهما الملغومة بالقاعدة العسكرية، ما أسفر عن مقتلهما و12 جنديا اخرين واصابة 15 جنديا».

وبعد لحظات هاجمت مجموعة من المتشددين القاعدة من ناحية البحر، قتل 11 متشددا اخر و3 جنود في القتال.

وذكر جندي مصاب: «المفجران الانتحاريان كانا يرتديان زي الجيش وكانت سيارتهما تحمل لوحة أرقام عسكرية وبالتالي لم يثيرا أي شبهات».

 

الأكثر زيارة :

 

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن