الرئيسية > محليات > التحالف الدولي: يطالب بأنشاء محكمة دولية خاصة للتحقيق باغتيال الرئيس الأسبق لليمن

التحالف الدولي: يطالب بأنشاء محكمة دولية خاصة للتحقيق باغتيال الرئيس الأسبق لليمن

يمن فويس - تعز :

طالب التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات ألعامه بإنشاء محكمه دوليه خاصة باليمن للتحقيق في حادثه اغتيال الرئيس اليمني الأسبق/إبراهيم ألحمدي شبيهه بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان والتي تعمل علي التحقيق في حادثه اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق/رفيق الحريري ..

ودعاء المنسق العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات ورئيس المجلس الوطني المستقل لشباب الثوره اليمنيه الأستاذ/محمد إسماعيل الشامي الأمم المتحدة وأمينها العام باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قرار بإنشاء محكمه دوليه مختصة في اليمن للتحقيق في حادثه اغتيال الرئيس اليمني الأسبق/إبراهيم ألحمدي..

وقال الشـــامي وهو أيضا"عضو التحالف الدولي لملاحقه مجرمي الحرب وممثله في اليمن بأن هذا الطلب يأتي بعد ظهور مستجدات عديدة تم الكشف عنها ولأول مره منذ 35 عام تكشف العديد من الملابسات والظروف التي شابت حادثه اغتيال الرئيس ألحمدي والتي أفصح عنها شقيقه..

وأكد الأستاذ/محمد إسماعيل الشامي بان تلك الملابسات والحيثيات والظروف التي تم الكشف عنها والتي شابت حادثه اغتيال ألحمدي واشتباه علاقة وتورط دول وشخصيات وجهات نافذة..ما يجعل جميعها أمر يوجب أنشاء محكمه دوليه مختصة بذلك,لاسيماء مع عدم توفر وغياب معايير النزاهة والاستقلالية في الأجهزة القضائية المعنية باليمن.

كما أدان واستنكر التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات ألعامه بشده مايتعرض له منسقه العام الأستاذ/محمد إسماعيل الشامي مطالبا"الجهات الرسمية اليمنية المعنية باتخاذ كافه الإجراءات اللازمة والكفيلة بتوفير الحماية اللازمة له ولأسرته من مايتعرض له من استهداف ومحاوله اغتيال بلغت ست محاولات اغتيال وتعرضه لملاحقات مستمرة آخرها قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار علي منزله واقتحامه واختطاف شقيقه الأصغر الناشط بالثورة الشبابية السلمية..

وتأتي مطالبة التحالف الدولي هذه لإنشاء محكمه دوليه بعد اتهام محمد ألحمدي الأخ الأكبر للرئيس اليمني السابق إبراهيم ألحمدي للرئيس المخلوع صالح بأنه هوا من اغتال أخيه بإطلاق النار عليه من مسدسه.

يذكر بان التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات ألعامه هو تحالف مدني غير حكومي يعني بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في اليمن وإقليما" ودوليا"..تأسس في 2009م بمبادرة من منظمات المجتمع المدني في اليمن والنرويج وتم اختيار حينها الناشط الحقوقي البارز/ محمد إسماعيل الشامي رئيسا" للتحالف ثم منسقا" عاما" له..

وللتحالف العديد من الإسهامات والمشاركات والأدوار الفاعلة في العديد من القضايا الحقوقية وكان أول تحالف حقوقي يطالب ويتعهد بملاحقه مجرمي الحرب في اليمن.

الأكثر زيارة :

 

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش