الرئيسية > محليات > طارق الفضلي يكشف عن مخطط لتصفية قيادات الحراك الجنوبي يقوده اللواء محسن والقمش ورشاد العليمي

طارق الفضلي يكشف عن مخطط لتصفية قيادات الحراك الجنوبي يقوده اللواء محسن والقمش ورشاد العليمي

يمن فويس - صنعاء :

نقلت وكالة يو بي آي عن طارق الفضلي القيادي السابق في تنظيم القاعدة , ان لجنة حكومية شُكلت عام 2009 برئاسة اللواء على محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية والغربية، ورئيس المخابرات غالب القمش، ووكيل الأمن القومي أحمد درهم، ونائب رئيس الوزراء رشاد العليمي". مهمتها تصفية قيادات "الحراك الجنوبي" بالتعاون مع "مجاهدين العرب" وذلك مقابل الإفراج عن 120 من عناصر "القاعدة" من سجون السلطة.

واضافت الوكالة عن الفضلي بانه قال في حوار مع قناة - اليمن اليوم -, ان "اللجنة طلبت من قدماء 'المجاهدين العرب' تصفية قيادات الحراك الجنوبي على رأسهم القيادي بالحراك حسن باعوم، وتهدئه نشاط القاعدة في اليمن، مقابل عدد من الشروط التي طرحتها تلك العناصر الجهادية والتي نجحت في الإفراج عن 120 منتسب للقاعدة كجزء من الاتفاق".

وأشار الفضلي الى أن "الكثير من عناصر المخابرات هم من القاعدة الذين انخرطوا في العمل الأمني عقب عودتهم من الحرب في أفغانستان"، داعياً الى "محاكمة جميع عناصر اللجنة التي كانت مكلفة بقتل كبار قيادات الحراك".

وكان الفضلي أحد قيادات "القاعدة" وحارب مع أسامة بن لادن في ثمانينات القرن الماضي في أفغانستان ضد الاتحاد السوفيتي، وعاد الى جنوب اليمن خلال حرب الانفصال بين الشمال والجنوب كمساند لقوات الشمال في السيطرة على مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن مع المقاتلين العرب العائدين من أفغانستان.

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن