الرئيسية > محليات > قال بان إقالتهما خلال المرحلة الانتقالية يزيد الوضع احتقانا .. مصدر في الرئاسه اليمنية : إقالة الاحمر وأحمد علي أمر مستبعد

قال بان إقالتهما خلال المرحلة الانتقالية يزيد الوضع احتقانا .. مصدر في الرئاسه اليمنية : إقالة الاحمر وأحمد علي أمر مستبعد

يمن فويس -متابعات :

استبعد مسؤول في الرئاسة اليمنية، الجمعة، إقالة الرئيس عبدربه منصور هادي، كلا من قائد الفرقة الأولى مدرع، اللواء علي محسن الأحمر، وقائد “الحرس الجمهوري”، العميد أحمد علي صالح “خلال المرحلة الانتقالية”، التي تنتهي في فبراير 2014.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية، عن المسؤول الذي طالب بعدم الكشف عن اسمه:”استبعد أن يقدم الرئيس على إقالة الأحمر وأحمد علي خلال المرحلة الانتقالية. الوضع في البلاد لا يحتمل المزيد من التصعيد والاحتقان”.

وبدأ اليمن، منذ أسابيع، مشاورات مع خبراء عسكريين أجانب وعرب، لإعادة هيكلة قوات الجيش والأمن، “وفق أسس وطنية ومهنية”.

وأضاف المسؤول الرئاسي:”هادي يدرك جيدا أن إقالتهما ستُفاقم الوضع سوءا.. الأمر يحتاج إلى عقلانية وهدوء وحكمة”. ويعاني اليمن من اضطرابات وأعمال عنف منذ الإطاحة بالرئيس السابق، الذي يتهمه معارضوه بـ”التحالف” مع الجماعات المسلحة في هذا البلد، خصوصا تنظيم القاعدة المتطرف وجماعة الحوثي الشيعية المسلحة، لإفشال عملية انتقال السلطة.

وكانت مصادر سياسية رفيعة في صنعاء قد كشفت لـ صحيفة "الشرق" عن طلب أمريكي تم تقديمه إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي للإبقاء على نجل الرئيس السابق قائدا لقوات الحرس الجمهوري وذلك للاستفادة من تماسك قواته وجاهزيتها في الحرب على تنظيم القاعدة.
وقالت المصادر أن واشنطن ترغب في بقاء العميد أحمد علي صالح قائدا للحرس الجمهوري كونه يدير قوات مؤهلة للقيام بعمليات عسكرية خاطفة ضد القاعدة وإقالته قد تتسبب في إرباك أية مهمات قادمة لهذه القوات.

الأكثر زيارة :

 

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش