الرئيسية > محليات > القربي ينفي نباء استقالتة من وزارة الخارجيه , يقول بانه رفع رسالة إلى الرئيس طالبه بسرعة معالجة الأوضاع المالية والمعيشية للعاملين في السلك الدبلوماسي اليمني وموظفي الوزارة

القربي ينفي نباء استقالتة من وزارة الخارجيه , يقول بانه رفع رسالة إلى الرئيس طالبه بسرعة معالجة الأوضاع المالية والمعيشية للعاملين في السلك الدبلوماسي اليمني وموظفي الوزارة


يمن فويس- صنعاء :

نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليمنية ما تردد بشأن استقالة وزير الخارجية أبو بكر القربي، تحت ضغط إضراب موظفي الوزارة المطالبين بتحسين أوضاعهم المعيشية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية، في بيان صحفي له اليوم السبت: إن الوزير القربي لم يقدم استقالته، وإنما حث حكومة الوفاق الوطني في مذكرة إلى محمد سالم باسندوة، رئيس الحكومة، على ضرورة تلبية مطالب الموظفين، الذين يضربون عن العمل منذ أكثر من أسبوع.

وأكد القربي لـ صحيفة "الخليج" أنه بادر ونتيجة لتصاعد المظاهر الاحتجاجية والتظاهرات المنظمة من قبل منتسبي وزارة الخارجية التي وصلت حد تعطيل العمل في الوزارة بشكل تام، إلى رفع رسالة خطية إلى الرئيس عبدربه منصور هادي طالب من خلالها بسرعة معالجة الأوضاع المالية والمعيشية المتردية للعاملين في السلك الدبلوماسي اليمني وموظفي وزارة الخارجية، عبر رفع سقف الأجور الممنوحة لهم بما يتواءم وطبيعة مهامهم ذات الطابع الدبلوماسي .

وقال القربي: »لم أقدم استقالتي إلى الرئيس هادي، لكنني تعهدت بتقديمها وإخلاء منصبي لشخص آخر يستطيع أن يقوم بتلبية المطالب الحقوقية لموظفي الوزارة والمشتغلين في السلك الدبلوماسي اليمني وذلك في حال لم يتم معالجة وتلبية هذه المطالب المشروعة من قبل الحكومة« .

وكشف الوزير عن التوصل لتسوية منصفة للمطالب ذات الطابع الحقوقي لمنتسبي السلك الدبلوماسي وموظفي وزارة الخارجية، مشيراً إلى إنه التقى الرئيس هادي وتم الاتفاق على إجراءات لتحسين الكادر المالي لمنتسبي الخارجية .

وكانت بعض وسائل الإعلام اليمنية قد تناولت هذه المذكرة على أنها استقالة من وزير الخارجية، احتجاجا على عدم تلبية حكومة الوفاق الوطني مطالب موظفي وزارته، بزيادة رواتبهم ومستحقاتهم المالية.

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش