الرئيسية > محليات > اليمن: اللجان تحبط عملية إرهابية للقاعدة ضد إحدى مدارس عدن

اليمن: اللجان تحبط عملية إرهابية للقاعدة ضد إحدى مدارس عدن

منصور الغدرة - صنعاء

أحبطت اللجان الشعبية التي تقاتل ضد تنظيم القاعدة في اليمن أمس عملية إرهابية للتنظيم كانت تستهدف إحدى المدارس بمدينة محافظة عدن جنوب اليمن.

فيما قال مصدر يمني في السفارة الأميركية بصنعاء: «إن اغتيال مسؤول التحقيقات في السفارة قاسم عقلان، يأتي بعد «تحريضات» أطلقتها جماعة الحوثي الشيعية المسلحة ضد العاملين في السفارة»، في الوقت الذي ندّدت فيه وزارة الخارجية الأمريكية بالاعتداء الذي أودى بحياة قاسم عقلان وهو أحد العاملين في سفارتها بصنعاء وعمل مديرًا للتحقيقات والمنسق مع الحكومة اليمنية، في هجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة «الإرهابي».

وقال مصدر في اللجان الشعبية لـ»المدينة» :إن اللجان الشعبية ألقت أمس القبض على عنصر من تنظيم القاعدة بمدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن».

وأضاف المصدر: «إن اللجان الشعبية اشتبهت بأحد الأشخاص خلال وجوده بجانب المدرسة الأهلية مقابل سوق في جعار وقامت بإطلاق النار في الهواء والقبض عليه وبحوزته حزامًا ناسفًا لتنفيذ عملية انتحارية. وجاء فى التحقيقات الأولية التي قام بها أعضاء اللجان الشعبية مع الشخص الذي يدعى (م.ح.ج) أنه قدم من مدينة لودر إلى جعار وكان يعتزم الدخول إلى محافظة عدن عن طريق منطقة الحرور لتنفيذ عملية انتحارية في محافظة عدن، وبينت مصادر يمنية أن اللجان الشعبية في مدينة جعار أعلنت حالة التأهب القصوى وانتشرت في معظم المناطق المحيطة بالمدينة تفاديًا لتسلل بعض عناصر القاعدة إلى جعار ولملاحقة بعض العناصر المشتبه بهم الذين يتجولون بالدراجات النارية في ساعات متأخرة من الليل.

المدينة السعودية

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش