الرئيسية > محليات > الشيخ بن شعيب يرد على صادق الأحمر : شعب الجنوب متمسكٌ بثورته السلمية ، ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا في حال أعلن الحرب ضدنا

الشيخ بن شعيب يرد على صادق الأحمر : شعب الجنوب متمسكٌ بثورته السلمية ، ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا في حال أعلن الحرب ضدنا

صنعاء - دنيا الوطن :

أدى أبناء الجنوب صلاة الجمعة في مدينة المعلا العاصمة الجنوبية عدن جنوب اليمن ، تحت شعار "استلهام مضامين ثورة 14 أكتوبر" وبعد صلاة الجمعة خرجت مسيرة حاشدة رافعون الأعلام الجنوبية وصور بعض  شهداء الجنوب الذين سقطوا  خلال مسيرة الحراك الجنوبي السلمي  الذي بدأ فعالياته الجماهيرية في عام 2007م .

وقال مراسل " صحيفة يافع "  خرج لآلاف في مسيرة جابت شارع مدرم مرددون من خلالها " بروح بدم نفيدك ياجنوب " كما رددوا عدد من الشعارات الثورية الجنوبية  المطالبة باستقلال وتحرير الجنوب . رافضون من خلال الشعارات الوحدة التي قامت بين الدولتين  في عام 1990م مبررون من خلال شعاراتهم أن النظام اليمن حولها إلى وحدة احتلال ونهب وإقصاء و قام بنهب وسلب الجنوب تحت شعار الوحدة المغدور بها ، دون وجه حق ما دفع بهم للمطالبة باستعادة دولتهم وحقوقهم .

 

كان خطيب الجمعة الشيخ بن شعيب والذي ألقى خطبة حول ثورة 14 أكتوبر عبر من خلالها بأن أولئك الذين فجرواً ثورة 14 أكتوبر رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، وأشاد بأنهم كانوا صادقون في أقولهم وأفعالهم فاستطاعوا يحققوا التحرير والاستقلال للجنوب .

وفي رد له عن تصريحات صادق لأحمر  والذي هدد "إن لم يأتي الجنوبيين إلى حوار فليستعدوا للحرب حذر الشيخ بن شعيب  " إن الجنوبيين ليس جنوبي 1994م يوم احتلت الجمهورية العربية اليمنية الجنوب .

ولفت "ألآ يعلموا هؤلاء أن الجنوبيين اليوم سوف يقاتل الرجلُ والطفل والمرأة والشيخ وبجميع أطيافهم ومشاربهم  وأكد على أن أبناء الجنوب في وهج قوتهم حيث قال " فنحن أقوياء بالله أولاً ، ومن ثم بمبادئنا ، فلا يغرنكم كثرتهم فكم من فئة قليلة هزمت فئة ً  كثيرة بإذن الله أولاً  ومن ثم بإيمانها وثباتهم  مواقفهم  .

مؤكداً على " أن شعب الجنوب متمسكٌ  بثورته السلمية ،ولكن من  يعلن علينا الحرب " لن نقدم له رقابنا طواعية فمن حق شعب الجنوب أن يدافع عن نفسه ومن حقه أن يدافع عن أرضه وعرضه وأمواله  ومبادئه .

محذراً " أن الشمس أقرب إليكم من أن تنالوا من شعب الجنوب ، فلا يمكن أن تتكرر هزيمة 1994م فــ"شعب الجنوب" اليوم استفاد من تجارب الماضي ولن يكررها بإذن الله .

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش