الرئيسية > محليات > اليمن : اتفاق لتوليد الطاقة الكهربائية بالرياح والأوبك يقدم 20 مليون دولار كتمويل للمشروع

اليمن : اتفاق لتوليد الطاقة الكهربائية بالرياح والأوبك يقدم 20 مليون دولار كتمويل للمشروع

يمن فويس – صنعاء :

الاخبار الاكثر متابعة الآن 
​​​

شاهد .. عروس يمنية تفاجئ الجميع برفع علم اليمن عاليا اثناء مراسيم زواجها من رجل باكستاني ( صور )

وصول العملاقة تويوتا لاندكروزر 2021 إلى دول الخليج ..فخامة في التصميم والمواصفات .. شاهد (صور)

 

وقع اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو على اتفاقية تمويلية بين اليمن وصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد ) للإسهام في تمويل مشروع توليد الكهرباء بواسطة الرياح في منطقة "المخا" بكلفة إجمالية تصل إلى 20 مليون دولار أمريكي.

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وعن جانب صندوق الأوبك للتنمية الدولية مدير عام الصندوق سليمان جاسر الحربش.

وعقب التوقيع الذي تم على هامش انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين الذي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بمبادرة صندوق الأوبك للتنمية الدولية بالإسهام في تمويل مشروع توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الرياح في منطقة " المخا "، ويمثل أحد المعالجات التي تسعي الحكومة من خلالها إلى تجاوز المعضلات الناجمة عن النقص في توليد الطاقة ومواكبة الطلب عليها.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي، الحرص على الاستفادة القصوى من القروض والمساعدات الخارجية لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن.

من جهته أشار مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التزامات صندوق الأوبك بالإيفاء بتعهداته المعلنة خلال مؤتمر الرياض للمانحين الذي عقد مطلع شهر سبتمبر المنصرم، مؤكدا حرص الصندوق على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن.

وأعرب عن تطلعه في أن يحقق هذا المشروع أهدافه الرامية إلى معالجة مشكلة العجز في الطاقة في الطاقة الكهربائية التي تعاني منها اليمن خاصة في المناطق الريفية والنائية.

حضر مراسم التوقيع على الاتفاقية وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز عبدالغني، ورئيس وحدة مشاريع البنك الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي خالد محمد سعيد.

سبأ


الحجر الصحفي في زمن الحوثي