الرئيسية > محليات > جنوب اليمن يستعد للاحتفاء بثورة 14 أكتوبر المجيدة الإشتراكي يدشن اسبوعا إحتفاليا

جنوب اليمن يستعد للاحتفاء بثورة 14 أكتوبر المجيدة الإشتراكي يدشن اسبوعا إحتفاليا


يمن فويس - صنعاء
توصلت مكونات النضال الوطني في الجنوب الى إتفاق لتحديد اأماكن وأزمان الإحتفالات المهيبة التي من المقرر إن تتم يوم الرابع عشر من اكتوبر ذكرى الثورة المجيدة التي قوضت الإستعمار والإستبداد وفتحت فضاءات رحبة لعهد جديد من الحرية والكرامة والوئام الوطني.

وقالت مصادر في أكثر من تكتل حراكي إن فصائل العمل الوطني اتفقت على أن يكون الإحتفال المركزي صباحا في مدينة الحبيلين بردفان ، بمحاذات الجبل الأشم الذي انطلقت منه أولى شرارات الثورة العارمة، فيما سيكون الإحتفال الآخر عصر نفس اليوم في الشارع الرئيس لمدينة المعلا بعدن ، وهو الشارع الذي يكتسب دلالة هامة على النضال ضد المستعمر الأجنبي وسقط فيه عدد من الشهداء ابرزهم الشهيد عبد النبي مدرم الذي الذي يحمل الشارع اسمه تخليدا لذكراه.

وقالت تلك المصادر إن إحتفالا مسائيا رئيسا سيقام في ساحة المنصورة ، وستقام العديد من الإحتفالات الفرعية في اكثر من مدينة وبلدة ومديرية على إمتداد ارض الجنوب الحبيب .

وتلبس ذكرى ثورة 14 اكتوبر هذا العام حلة جديدة كما تحمل معان واهمية باتت اكثر حضورا، لتغدو مصدر إلهام وإصرار للقوى المناضلة اليوم من اجل الخلاص من الإستبداد والهيمن.

وفي صنعاء تدشن الأمانة العامة ومنظمة الحزب الإشتراكي في امانة العاصمة يوم غد الخميس اسبوع إحتفالات وفعاليات بهذه المناسبة الغالية بلقاء يعقد غدا في مقر الأمانة بالصافية يلقي فيه الدكتور ياسين سعيد نعمان امين عام الحزب محاضرة حول دلالة ثورة اكتوبر وسيتطرق الى الأوضاع الراهنة والشأن الحزبي.

على الصعيد الرسمي من المقرر إقامة حفل في صنعاء بالمناسبة يحضره عدد من المسؤولين.
عن الاشتراكي نت

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش