الرئيسية > محليات > موظفو الخارجية يواصلون اضرابهم الشامل , والوزير يعدهم بايصال مطالبهم لرئيس الجمهورية

موظفو الخارجية يواصلون اضرابهم الشامل , والوزير يعدهم بايصال مطالبهم لرئيس الجمهورية

يمن فويس- صنعاء :
يواصل موظفي وزارة الخارجية اضرابهم الشامل على العمل للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية وتثبيت الموظفين المتعاقدين.واحتجاجاً على تردي أوضاع الوزارة وسلب اختصاصاتها وانتهاك الاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية المنظمة لعملها، باستحداث ملحقيات لشؤون المغتربين الذي يعتقدون أنه من اختصاص الخارجية اليمنية وبعثاتها في الخارج.

الاخبار الاكثر متابعة الآن 
​​​

شاهد .. عروس يمنية تفاجئ الجميع برفع علم اليمن عاليا اثناء مراسيم زواجها من رجل باكستاني ( صور )

وصول العملاقة تويوتا لاندكروزر 2021 إلى دول الخليج ..فخامة في التصميم والمواصفات .. شاهد (صور)

 

وكان معالي وزير الخارجية قد كتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بانه يريد لقاء يموظفي الوزارة لشرح ما قام به من خطوات وكذا موقفه من الاضراب.
والقى الوزير كلمة في لقائه بالموظفين بساحة الوزارة اكد فيها دعمه للاضراب وللحقوق ثم عاد الى مكتبه ،
وبعد جدل ساد ساحة الوزارة التقى المجلس النقابي بقيادة الوزارة وعبر المجلس عن استياء الموظفين مما حدث من الوزير . وحسب ما ذكر معاليه بأنه اعتقد بأن نزوله هو لتعبيره عن دعمه لمطالب الموظفين وانه قام بكتابة رسالة لرئيس الجمهورية لحل تلك الاشكالية.

وقامت النقابة بإجراء بعض التعديلات على للرسالة الموجهة الى رئيس الجمهورية لتشمل كافة المطالب بموافقة الوزير الذي قال بانه سيعرضها على الموظفين بعد ان يوجه الرئيس عليها

وتطالب الرسالة بالاتي 1. التوجيه بإعتماد الزيادة المتفق عليها مع المالية حتى اقرار كادر خاص يقدم من الوزارة – "علما بان لجنة من الموظفين تقوم بذلك

2. تواصل الوزير مع رئيس الوزراء لإصدار قرار بتشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخارجية والنقابة ووزارة الخدمة المدنية مزمنة ب 3 أشهر لتحديد مشاكل الوزارة ( التأمين ، مصاريف الدراسة ، الكادر إلخ) وسنحصل على القرار مع بداية الاسبوع القادم.

3. بخصوص التسويات والقضايا الاخرى العالقة في الوزارة كالإداريين القدامى – سيتم اعادة النظر في تلك التسويات التي اقرت ورفضها اغلب الموظفين ومشاركة النقابة فيها ويتم تطبيق القانون فيها على الجميع دون استثناء ، بل المماثلة في بعض الحالات سيتم اتباعها لدرء الظلم عن اولئك الذين قد لا يشملهم نص قانوني واضح وصريح.

4. المتعاقدين : هناك لجنة يرأسها الاخ السفير محمد العشبي خطت خطوات جيدة في الخدمة المدنية ستقوم بتثبيت المتعاقدين على اساس الاحلال وقد قبلت وزارة الخدمة المدنية به.

5. التقاعد : طلبنا من الأخ الوزير ان يطبق التقاعد على جميع من وصل الى التقاعد بأحد الأجلين ( دون استثناء ) ورحب معاليه بذلك وهي خطوة لتجديد دماء الخارجية وقطع طريق الوساطة والمحسوبية لأي أحد واعطاء الفرصة لنا نحن الشباب في ما احتكره غيرنا لسنوات ليست بقليلة.
و وافق الجميع على مواصلة الاضراب كونه وسيلة تساعد جميع الموظفين قيادة وكادر في نيل حقوقهم , وتعمل قيادة الوزارة بإرادة صادقة على تصحيح الكثير من الاخطاء التي طالتها

وكان المجلس النقابي قد عقد امس اجتماع بالوكيل المالي بالوزارة وتم فيه اتفاق نهائي على ان الاضراب حق قانوني لجميع الموظفين الغرض منه هو نيل الحقوق وبه يمكن لقيادة الوزارة التفاوض بقوة امام الجهات المعنية لنيل حقوق الموظفين , كما سلمت قائمة مطالب النقابة – الى منزل معالي الوزير لتسليمها لرئيس الجمهورية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي