الرئيسية > محليات > وفد عسكري إمريكي يصل صنعاء للإشراف على هيكلة الجيش بمشاركة عسكريين اوروبيين وأردنيين

وفد عسكري إمريكي يصل صنعاء للإشراف على هيكلة الجيش بمشاركة عسكريين اوروبيين وأردنيين

الرئيس هادي استقبل الوفد العسكري الامريكي والبعثتين الاردنية والأوروبية

يمن فويس- صنعاء :
استقبل رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي  الوفد العسكري الامريكي برئاسة مساعد وزير الدفاع شينن, وعضوية سكرتير مساعد وزير الدفاع سبنس والادميرال هارورد والعميد جروفر, والبعثة العسكرية الاردنية, برئاسة اللواء محمد فرغال, وبعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة نائب رئيس البعثة جان ماري صفا, الذين سيسهمون جميعاً في عملية أعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن, وفقاً لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وذكرت وكالة" سبأ" أن الرئيس هادي أكد في اللقاء صباح أمس, أن " موضوع أعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن جزءاً لا يتجزء من المبادرة الخليجية في إطار الاصلاحات العميقة التي تعتبر من متطلبات المرحلة الانتقالية".

وأشار هادي الى " طبيعة مكونة المؤسسة العسكرية والأمنية ونظامها وعقيدتها وما سيلتزم من تحديث وفقاً لمتطلبات العصر وعلى أساس الكيف قبل الكم" , مؤكداً " أنه مع مرور اليمن بمنعطفات وإنقلابات ومتغيرات منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر شهدت القوات المسلحة تجاذبات أدت إلى تذبذبات وحالات من المد والجزر والأسس الغير موضوعية في تركيبة بعض الوحدات هنا وهناك".

وقال هادي : " نحن نريد أن تكون المؤسسة الأمنية والعسكرية مبنية على أسس حديثة ومتطورة من حيث كل ما هو مطلوب لهذا التوصيف وفي كل بلد من المعروف أن الجيش مهمته الأساسية حماية السيادة وليست حماية السلطة وفقاً لعقيدة عسكرية علمية متعارف عليها".

وأكد : " نحن عازمون مع كل القوى الوطنية الخيرة على قيام دولة مدنية حديثة مرتكزة على الحكم الرشيد بعيداً عن أي مؤثرات سواء كانت من هنا أو هناك وهذا يتطلب مساعدت الجميع بما فيها الأسرة الدولية".

وأضاف: " نحن نعيش في ضرف إقتصادي صعب ودقيق فضلنا أن تقدموا لنا المساعدات الفنية والتقنية من أجل هذه القضية لأننا نعتبر ان القوات المسلحة واستقرار بنيتها هي أساس متين وقوي للوحدة الوطنية التي تتجسد فيها قوة اليمن ومكانته وسبيل لا يستهان به في سبيل الاستقرار والأمن والوحدة وتدفق الاستثمارات وإعادة بنية المجتمع ثقافياً واجتماعياً ومعيشياً" .

وأكد أن على " جميع القوى المجتمعية والثقافية والسياسية مسئولية وطنية بالغة الأهمية في هذا الظرف في أن تتمثل الحالة التي يعيشها اليمن والمستوى المعيشي للإنسان اليمني بصورة تتجسد فيها الاخلاق الدينية والاخلاق الانسانية ونبذ فكرة التكسب الشخصي والمصالح الضيقة ".

وقال : لا أن الهم الأول بالنسبة لي هو كيف نصل إلى فبراير 2014 مع نجاح كل متطلبات الوصول إلى هناك".

من جانبهما, أكد مساعد وزير الدفاع الامريكي, ورئيس الوفد الاردني, أن " المهمة بالنسبة لهم واضحة ولديهم التوجيهات بأن يعملوا كل ما بوسعهم من أجل نجاح المهمة المطلوبة".

وأشار الى " أنهما من خلال معرفتهم بالمتطلبات المهمة وطبيعتها سيبذلان الجهد الممكن من أجل نجاح المهمة بصورة كاملة ".

وتحدث نائب البعثة الأروبية عما سيقدمه الاتحاد الاروبي المساهم الاساسي في إعادة هيكلة القوات الأمنية من حيث المورد الاقتصادي والخبرات المتراكمة والقدرات التدريبية , وأستعرض " الوسائل التي سيتم أتخاذها من أجل تحقيق الغاية المنشودة".

حضر اللقاء وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن أحمد علي الاشول ومدير دائرة التخطيط مسئول فريق الهيكلة العميد الركن ناصر علي الحربي والسفير الامريكي في صنعاء جيرالد فاير ستاين والسفير الاردني سليمان الغويري.

عن الشارع

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

شاهد : هذه الموزة المعلقة على الحائط ثمنها 120 ألف دولار.. فما قصتها وإلى ماذا ترمز؟!

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش