الرئيسية > محليات > إيران وبواسطة عملاء الحوثيين تجند شباب في صنعاء وتعز وعدن من خلال دفع أموال طائلة لهم، ومنحهم تذاكر سفر وتأشيرات للسفر لحضور دورات تدريبية في لبنان

إيران وبواسطة عملاء الحوثيين تجند شباب في صنعاء وتعز وعدن من خلال دفع أموال طائلة لهم، ومنحهم تذاكر سفر وتأشيرات للسفر لحضور دورات تدريبية في لبنان

يمن فويس – متابعة  :

أفصحت مصادر دبلوماسية في صنعاء إن الحكومة اليمنية تدرس اتخاذ قرار بإغلاق سفارتها، وسحب جميع دبلوماسييها من طهران احتجاجا على التدخلات الإيرانية السافرة والمتواصلة في الشؤون الداخلية لليمن".

ولفتت المصادر إلى أن "حكومة اليمن لم تعد تتحمل التدخلات المتكررة لإيران ودبلوماسييها في الشؤون اليمنية الداخلية، خاصة أنه توفرت لديها معلومات تؤكد أن قيادات الحوثيين والحراك الجنوبي يقومون عبر عدد من أتباعهم بتجنيد شباب يمنيين في صنعاء وتعز وعدن وحضرموت من خلال دفع أموال طائلة لهم، ومنحهم تذاكر سفر وتأشيرات للسفر لحضور دورات تدريبية إلى لبنان".

ودعا حزب الإصلاح التابع للاخوان المسلمين في اليمن  الاثنين الماضي، الى طرد السفير الإيراني في صنعاء محمود زاده، اثر إعلان الرئيس عبد ربه هادي أخيراً عن اكتشاف 6 خلايا تجسّس إيرانية في بلاده.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح فتحي العزب، في مهرجان جماهيري إن "إيران تعبث بأمننا، وتريد أن تجعل نفسها وصية على اليمن"، مشيراً الى أن اكتشاف شبكات تجسّس يعد "تدخلاً لا يرضاه اليمنيون".

وأضاف أنه على "حكومة الوفاق حماية الشواطئ اليمنية التي تهريب إيران السلاح من خلالها".

وطالب العزب الرئيس هادي وحكومة الوفاق بقطع العلاقات مع إيران نهائياً وطرد سفيرها من صنعاء وعدم منح الطلاب اليمنيين منح دراسية إلى إيران "حتى لا تؤثر بتلك السياسات على أبنائنا".

ودعا إلى سرعة محاكمة شبكات التجسّس الإيرانية، والى أن تكون المحاكمة علنية أمام الشعب اليمني ليعرف من يقف وراءها.

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش