الرئيسية > محليات > تشمل المرحلة الأولى محافظتي صنعاء وعدن.. الحكومة اليمنية تقر مشروع الألياف الضوئية للمنازل وتقديم سرعة للانترنت تصل إلى 100 ميجا

تشمل المرحلة الأولى محافظتي صنعاء وعدن.. الحكومة اليمنية تقر مشروع الألياف الضوئية للمنازل وتقديم سرعة للانترنت تصل إلى 100 ميجا

يمن فويس – تعز :

أطلعت الحكومة يوم أمس في اجتماعها الأسبوعي على تقرير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بشان مشروع توصيل كابلات الألياف الضوئية الى المنازل، وما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذه حيث باركت الحكومة هذا المشروع بما يمثله من أهمية في تطوير الاتصالات والانترنت .

ويهدف المشروع الى تبديل الأسلاك والكابلات الحالية المستخدمة في تقديم خدمات الاتصالات بألياف ضوئية اصغر حجما وأكثر فاعلية ، والتي تتميز بالسرعة العالية والدقة ونقاوة الإشارات ، وكذا عدم تناقص السرعة مع زيادة المسافة وتعددية الخدمات وسهولة تقديمها إضافة إلى قابليتها لدعم خدمات مستقبلية.

ويمكن عبر هذه التقنية تقديم العديد من الخدمات المتميزة من بينها خدمات الانترنت بسرعات عالية جدا تصل الى 100 ميجا ، وخدمات بث القنوات الفضائية عبر الشبكة الأرضية وغيرها من الخدمات.

ويتكون المشروع من مرحلتين الاولى تشمل توصيل الخدمة للمناطق المطلوبة في أمانة العاصمة ومحافظة عدن على ان يتم في المرحلة الثانية توصيل هذه الخدمة لبقية مناطق ومحافظات الجمهورية.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش