الرئيسية > محليات > تعز : مسلحون يهاجمون مشروع استثماري وإصابة مواطن بجروح خطيرة

تعز : مسلحون يهاجمون مشروع استثماري وإصابة مواطن بجروح خطيرة

يمن فويس - خاص :

هاجم مسلحون مساء أمس المشروع الاستثماري (هايبر تعز ) والتابع للمستثمر حسين التميمي بالاسلحة المتوسطة ما ادى الى اصابة احد العاملين في المشروع ويدعى عبد الرحمن محمد احمد وصفت حالته بالخطيرة ونقل على إثرها إلى احد المستشفيات في المدينة .

 واتهم مصدر مقرب من المستثمر التميمي الشيخ / عبد الحميد البترا عضو مجلس النواب بالوقوف وراء الحادث  مشيراً ان  الهجوم  يعد ضمن الاعمال السابقة التي الحقت بالمشروع خسائر كبيرة  وعرقلة تنفيذه والانتهاء منه بالوقت الذي كان محددا .

ونوه المصدر أن الاجهزة الامنية تستلم ثلاثة مليون ريال شهرياً مقابل توفير الحماية الامنية والابقاء على حماية دائمة في المشروع الا ان هذه الحماية لم تتمكن من منع تلك الاعتداءات المستمرة او مواجهتها بذريعة انها لا تمتلك تعليمات باطلاق النار  والرد على المهاجمين اوالقبض عليهم .

من جانبه نفى الشيخ عبدالحميد البتراء صلته بالاعتداء الذي تم على المشروع , مردفا أن عدد من المسلحين أقدموا  بإطلاق النار على طقم عسكري كردة فعل على ما تعرض له شباب صغار السن من قبل طقم عسكري الجمعة الماضية أثناء مشاركتهم بعرس حيث تعرضوا للضرب والشتم على خلفيه تفحيطاتهم بالباصات المشاركة بالعرس .

وأشار العضو البرلماني أنه كان متوقع ردف الفعل لاسيما وهناك تصوير موثق للاعتداء الذي تم على أبناء المنطقة غير أن الجهات الأمنية لم تتفاعل مع القضية بالرغم من عرضها عليها .

ووصف البتراء الاعتداء بالغير اخلاقي من قبل ابناء المنطقة الذين نصحهم بعد اللجوء إلى أي حماقات , ومع ذلك حصل الاعتداء أمس والذي كان بدون علمه حد تعبيره .

يذكر ان مشروع هايبر مول تعزالتجاري الاستهلاكي يتم بنائه في جزء من حديقة الحوبان المسورة منذ 35 عاماً والمملوكة للدولة والمشروع يعد من المشاريع العملاقة بالمحافظة حيث تبلغ كلفته الإستثمارية 20 مليار ريال ويبنى على 80 الف قصبة وسيوفر اكثر من 3000 الف فرصة عمل واشترط المجلس المحلي على المستثمر ان تكون العمالة من ابناء تعزاثناء البناء وعند التشغيل  ويحتوي المشروع على فندق 5 نجوم  ومتنزهات  وسوبر ماركت وسوق للملابس واخر للذهب وكانت المحكمة اصدرت امراً بعدم اعتراض المشروع او توقيفه ومع ذلك يستمر اطلاق النار من قبل المسلحين التابعين  للبترا 

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش