الرئيسية > محليات > فيديو يظهر الضباط اليمينين المختطفين في سوريا

فيديو يظهر الضباط اليمينين المختطفين في سوريا

يمن فويس – تعز :

بث ناشطون سوريون مقطع لفيديو لعدد من الضباط اليمينين والذين تم القبض عليهم بتهمة الوقوف مع نظام بشار الأسد ضد المعارضة السورية , وهي  المعلمومات التي نفتها اليمن مؤكدة أن الأسرى مبتعثين للدراسات العليا .

وأكد مصدر مسئول في وزارة الدفاع ان الضباط اليمنيين الذين تم اختطافهم من قبل جماعة مسلحة في سوريا هم مبتعثين بشكل رسمي منذ سنتين للدراسة في أكاديمية الأسد للدراسات العسكرية في حلب , وليس كما زعمته تلك الجماعة بأنهم أرسلوا لدعم نظام الأسد.

ونفى المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نفيا قطعيا أي ارتباطات او مشاركة للضباط اليمنيين في الأحداث التي تشهدها سوريا حاليا .

وأوضح المصدر ان الضباط اليمنيين وهم ( المقدم / محمد عبده حزام المليكي , و المقدم / علي حسن أحمد سلامة , والنقيب /هاني صالح حسين نزار ,و الملازم / حسن محمد علي الوهيب , و الملازم / أحمد علي ردمان ), كانوا في طريق عودتهم إلى اليمن بعد ان أكملوا دراستهم للحصول على شهادة الماجستير في أكاديمية الأسد.

مضيفا انه تم اختطافهم مطلع سبتمبر الماضي في منطقة أدلب بين دمشق وحلب وهم في طريقهم إلى دمشق للعودة منها جوا إلى اليمن بعد أن كان قد تم قطع تذاكر العودة لهم. مشيرا إلى ان فريق الضباط اليمنيين سلكوا طريق البر من حلب بعد تعذر نقلهم جوا لتوقف حركة الطيران في مطار حلب بسبب استهداف الطائرات

ولفت المصدر الى ان وزارة الدفاع كانت قد وجهت رسالة رسمية الى رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وطلبت من اللجنة التدخل والمساعدة للإفراج عن الضباط اليمنيين.

وأكد المصدر ان وزارة الدفاع وبالتعاون مع وزارة الخارجية تبذلان جهودا واتصالات مكثفة لتأمين سلامة الضباط اليمنيين والإفراج عنهم في أسرع وقت ممكن.

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش