الرئيسية > محليات > طلاب جامعة تعز يحيون "يوم الغضب الجامعي" وسط تواجد أطقم عسكرية

طلاب جامعة تعز يحيون "يوم الغضب الجامعي" وسط تواجد أطقم عسكرية

يمن فويس – بسام غبر :

نفذ طلبة جامعة تعز اليوم وقفة احتجاجية امام بوابة الجامعة للمطالبة بعدم عسكرة الجامعة وخضوع العملية التعليمية للمؤسسية المتخصصة القائمة على الاستقلال الاداري والمالي وتصحيح العملية التعليمية.

كما طالبوا في الوقفة الاحتجاجية التي أسموها بـ "يوم الغضب الجامعة" - وسط تواجد اطقم عسكرية تابعة للأمن العام في حوش الجامعة  -  بالعديد من المطالب المتمثلة برؤية مستقبلية للإصلاح الجامعي على مستوى الجامعات اليمنية، وابعاد السلك التعليمي الجامعي عن الفعل السياسي والحزبي، والعمل على اصلاح المرافق التعليمية بالجامعة كالمباني والمعامل وتوزيع  الكادر الاكاديمي المؤهل وفقا لمعايير التعليم العالي.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية موظفو الهيئة الادارية بالجامعة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية، والمطالبة بعملية التدوير الوظيفي واقالة الفاسدين من قيادة الجامعة.

نبيل الشجاع احد طلبة كلية الهندسة قال: ان هذا التجمع يأتي في ظل المطالبة بالعديد من الطالب والتي من ابرازها عدم تاسييس العملية التعليمة وطالب الشجاع  بإقالة الفاسدين من قيادة الجامعة واصفا الجامعة بأنها اول المرافق الحكومية بالفساد.

استاذ علم الاجتماع بجامعة تعز الدكتورة ألفت الدبعي والتي احتشدت مع الطلبة في يوم الغضب الجامعي، قالت: إن هذا اليوم دعا له الطلبة للمطالبة بتحقيق العديد من المطالب ومن ابرزها العمل على تصحيح العملية التعليمية، مشيرة إلى تخاذل بعض أستاذة الجامعة في الانضمام للطلبة بسبب المماحكات السياسية التي انهكت الجامعة ومكوناتها.

ودعا الطلبة في وقفتهم الى هبة طلابية في بداية العام الدارسي والتي تاتي ضمن برنامج التصعيد لتحقيق أهداف الطبة وإحالة الفاسدين الى القضاء.

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش