الرئيسية > عربية ودولية > إعدام سعودي بـ"حقنة حارقة" في العراق

إعدام سعودي بـ"حقنة حارقة" في العراق

يمن فويس - سكاي نيوز :

الاخبار الاكثر متابعة الآن 
​​​

شاهد .. عروس يمنية تفاجئ الجميع برفع علم اليمن عاليا اثناء مراسيم زواجها من رجل باكستاني ( صور )

وصول العملاقة تويوتا لاندكروزر 2021 إلى دول الخليج ..فخامة في التصميم والمواصفات .. شاهد (صور)

 

أعدمت السلطات العراقية سعوديا عبر حقنه بمادة الأسيد الحارقة، في وقت يكتنف الغموض مصير أربعة سجناء آخرين في العراق حوكموا بتهمة الإرهاب، حسب ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية الأحد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قضائية عراقية قولها إن السلطات أخفت جثة السجين علي العوفي وسجلته ضمن قائمة " مجهولي الهوية" ، رغم تدوين معلومات تتعلق باسمه وجنسيته أثناء التحقيق معه، بجانب التعرف عليه من قبل سجناء سعوديين آخرين، حسب الصحيفة.

وأفادت الصحيفة أن منظمات حقوقية دولية حصلت على معلومات تفيد بمقتل السجين على يد رئيس دائرة التحقيق في سجن الحماية القصوى علي حسن شفات، بعد أن مارس بحقه قبل 11 شهرا أساليب متعددة في التعذيب، انتهت بحقن إبرة معبأة بحمض الأسيد في جسده، ومن ثم قذفه من الطابق الثاني للسجن، ليلفظ أنفاسه الأخيرة على مرأى من السجناء.

ومن جهة أخرى، قالت الصحيفة إن "السلطات العراقية أخفت أربعة سجناء، اثنان في سجن مطار المثنى، هما فهد مفضي خلف الحيزان العنزي، وماجد سعد النعيمي، فيما تم إخفاء محمد الجوهري في دائرة التحقيق بالطابق السابع داخل مقر وزارة الداخلية.  وشهد سجن الجرائم الكبرى (52) في بغداد اختفاء السجين الرابع جار الله سليم محمد عبدالمحسن، الذي انقطعت اتصالاته بذويه في المملكة منذ ثلاثة أشهر".

ويواصل سبعة سجناء آخرين إضرابهم عن الطعام لليوم العاشر في سجن الحوت بمحافظة ذي قار الناصرية، احتجاجا على التعذيب والإهانة.

وتتابع منظمات حقوق الإنسان اختفاء جثة المواطن مازن الفارسي الحربي والذي مضى على إعدامه خمسة أعوام، حيث أخفيت جثته منذ تنفيذ الحكم بحقه في شهر مايو 2007.

ويواجه حاليا خمسة سعوديون حكم الإعدام شنقا في العراق هم: عبدالله عزام القحطاني، شادي مسلم المعلا الصاعدي، بدر عوفان رهق الشمري، علي حسن فاضل الشهري، وفيصل عبدالله أحمد الفرج،بينما حصل ثلاثة آخرون على تخفيفا للحكم من الإعدام إلى السجن 15 عاما، وهم: ناصر مبارك معجب الدوسري، علي سالم المري، وعبدالرحمن الشمري الذي صدر الحكم بحقه وهو قاصر في الـ17 من عمره، حسب الصحيفة .

ولم تصدر الحكومة العراقية  تعليقا رسميا على المعلومات التي نشرتها الصحيفة.

ويأتي ذلك فيما أتمت السلطات السعودية الجمعة الماضية إجراءات دفن جثمان سجين آخر أعدم في العراق يدعى مازن المساوي، وذلك في أول مرة يتم فيها استلام جثمان مواطن سعودي بعد إعدامه في العراق منذ عام 2003.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي