الرئيسية > منوعات > جمال بن عمر: أصدقاء اليمن قدموا 7 مليارات دولار.. والسعودية تعهدت بدفع نصف المبلغ

جمال بن عمر: أصدقاء اليمن قدموا 7 مليارات دولار.. والسعودية تعهدت بدفع نصف المبلغ

يمن فويس - متابعة :

كشف المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر، عن وصول مبلغ تعهدات المانحين لليمن، في ختام مؤتمر أصدقاء اليمن الذي اختتم أعماله بمدينة نيويورك الأمريكية، إلى 7 مليارات دولار أمريكي، تعهدت السعودية بدفع نصف المبلغ الذي قال إنه فاق توقعاته، مؤكداً أهمية المؤتمر والنتائج التي خرج بها في سبيل دعم اليمن لتجاوز التحديات المختلفة التي تواجهه. 

وأكد بن عمر في بيان صحفي، أن الأوضاع في اليمن قد وصلت إلى درجة أصبحت تمثل حالة قلق لدى المجتمع الدولي، الأمر الذي زاد من ضرورة وأهمية دعمها بهذه المبالغ التي أكد أن السعودية تعهدت بدفع نصفها كمساهمة منها في دعم التسوية السياسية و الأمن والاستقرار في اليمن. 

وأوضح أن اجتماع أصدقاء اليمن أكد أهمية دعم هذا البلد ومساعدته على تجاوز التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية، والمضي قدماً بالانتقال السلمي إلى انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي يعتبر أكبر مهمة قائمة اليوم أمام الحكومة في إطار إنجاح عملية التسوية وتوسعة العملية السياسية بالبلاد.

وعن تقييمه لعملية سير التسوية السياسية باليمن، قال بن عمر، إن "الحكمة قد غلبت لدى اليمنيين من خلال قبولهم بالمبادرة الخليجية". وأضاف أن اليمنيين هم من يقودونها اليوم بدعم من دول الخليج ومجلس الأمن.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني