الرئيسية > محليات > الناطق الإعلامي للحوثي يتهم قوى يمنية بالولاء للأمريكان.. ومسيرات في صنعاء وتعز للتضامن مع السامعي والتنديد"بتحزيب الجيش"

الناطق الإعلامي للحوثي يتهم قوى يمنية بالولاء للأمريكان.. ومسيرات في صنعاء وتعز للتضامن مع السامعي والتنديد"بتحزيب الجيش"

يمن فويس – خاص :

اتهم الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي للسيد / عبدالملك الحوثي بعض القوى على ساحة اليمنية بالولاء للأمريكان منوها أن هذه القوى قطعت على نفسها عهدا أن تكون وفيه مع الأمريكيين أكثر من غيرهم وهم بهذا يبرهنون للأمريكيين نشاطهم الإعلامي والسياسي وحتى العسكري لمواجهة أي نشاط سلمي يعري ويفضح التدخل الأمريكي في البلاد .

وقال محمد عبدالسلام أن هذا الولاء يأتي في الوقت الذي ينشط فيه التدخل الأمريكي المعادي في البلاد وتدخل قوات أمريكية إلى اليمن بعتادها وسلاحها وبشكل معروف تأتي بعض القوى المهووسة بحب السلطة والتقرب من الأمريكيين لتقول ( الحوثيون يتسللون إلى العاصمة ، الحوثيون يغزون العاصمة !!) ولم نسمع أبدا الحديث عن القوات العسكرية الأمريكية التي دخلت البلاد ، وإنما نسمع في الغالب هو التبرير لهذا التدخل بأنه قليل ومهمته محدودة ومن أجل حماية السفارة ومن هذا القبيل .

وأردف الرجل : الجدير بالذكر أن بعض القوى وللتذكير... فهذا القول ليس جديدا لقد ـ تم توزيعنا ـ في عدة محافظات يمنية ودول عربية وبحسب الأحداث ومتطلبات السياسية فقبل فترة وجيزة ، الحوثيون في سوريا ، وقبلها في البحرين ، وقبلها في لبنان ، أما في اليمن فعندما يتطلب الأمر حربا في حجة فعلى الفور تطالعك هذه الأخبار ( الحوثيون يغزون محافظة حجة ) كذلك الحال في الجوف وغيرها ، واليوم الحوثيون يغزون صنعاء .. وهذا ما يكشف وبجلاء أن هناك مؤامرة تستهدف الشعب تحت هذه العناوين الرخيصة لا نستبعد أن تكون حربا لا سيما وأن تلك الأدوات التي كانت تشعل الحرب وتقف معها قد بشرت بذلك ..

وأشار الناطق الرسمي :ومع هذا .... بإمكان الجميع أن ينزل إلى المظاهرات التي تخرج تنديدا بالإساءة للنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله أو التي تستنكر التدخل الأمريكي في صنعاء وتعز وإب والحديدة وغيرها من المحافظات وانظروا من أين هم ؟ وهل هم من أبناء مناطقهم أم من خارج محافظاتهم .

وفي حين تقولون أننا شرذمه قليله سرعان ما نغزوا دول ومحافظات وعواصم بأكملها فلماذا الخوف من شرذمة قليلة .

وفي المقابل ... لا يعني هذا أن لهم الحق في منعنا من التحرك إلى أي مكان شئنا ،، وإنما نود أن نكشف الهدف من وراء ذلك هو التهيئة والتبرير لشن الحرب والعدوان وإسكات أي صوت مناهض للتدخل الأمريكي كي يثبتوا بجدارة إخلاصهم للأمريكيين ومن يدور في فلكهم .

من جانب أخر شهدت محافظة صنعاء عقب صلاة جمعة اليوم مسيرة حاشدة نظمها شباب الصمود التابع للحوثي للتنديد بالاساءة التي تعرض له الرسول عليه الصلاة والسلام , كما عبر المشاركون في المسيرة عن رفضهم ما أسموه قرارات الفتنة وتحزيب الجيش " .

وكانت المسيرة التي انطلقت من ساحة النغيير الى جوار منزل الرئيس هادي قد تلت البيان الصادر عن شباب الصمود والمعبر عن مطالبهم .

من جانب أخر نظم أتباع النائب البرلماني سلطان السامعي المقرب من الحوثيين  بمحافظة تعز اليوم مسيرة جماهيرية عقب صلاة الجمعة للتنديد الهجمة الإعلامية التي تعرض لها النائب السامعي في المحافظة حد وصف المتظاهرين .

متضامنون يرفعون صور النائب السامعي في مدينة تعز

شعار الحوثيين يتوسط مسيرة اليوم في العاصمة صنعاء


الحجر الصحفي في زمن الحوثي