الرئيسية > تكنولوجيا > جوجل تحتفل بعيدا الرابع عشر - سيرة ذاتية

جوجل تحتفل بعيدا الرابع عشر - سيرة ذاتية

يمن فويس - متابعات :

تعودت شركة جوجل الاحتفال بالأحداث العالمية الكبرى في جميع الميادين كاحتفالها بالذكرى الـ46 لأول حلقة من مسلسل الخيال العلمي "ستار تريك" ، وكذا الاحتفال بالشخصيات العالمية التي أثرت في تاريخ الإنسانية ، وقد احتفلت جوجل أيضا بالكثير من الأحداث والشخصيات العربية كاحتفالها مؤخرا مع السعوديين بيومهم الوطني ، وإحيائها لذكرى ميلاد أبو بكر الرازي .

واليوم 27 سبتمبر 2012 تحتفل شركة "جوجل" بالذكرى الـ 14 لتأسيسها وذلك بوضع صورة لكية تحمل اسم وشعار جوجل بالاضافة الى 14 شمعة لها على صفحة محرك البحث الشهير والذي تأسس في مثل هذا اليوم من العام 1997.

وكانت بداية شركة Google في يناير من عام 1996 بصورة مشروع بحثي بدأه "لاري بيدج" وسرعان ما شارك فيه "سيرجي برن"، وذلك حينما كانا طالبين يقومان بتحضير رسالة الدكتوراه بجامعة "ستانفورد" بولاية كاليفورنيا، حيث افترضا أن محرك البحث الذي يقوم بتحليل العلاقات بين مواقع الويب من شأنه أن يوفر ترتيبًا لنتائج البحث أفضل من ذلك الذي توفره أي أساليب متبعة بالفعل والتي تقوم بترتيب النتائج حسب عدد مرات ظهور المصطلح الذي يتم البحث عنه داخل الصفحة.

في بداية الأمر أطلق على محرك البحث الذي قاما بإنشائه اسم "BackRub" لأن النظام الخاص به كان يفحص روابط العودة الموجودة بالموقع من أجل تقييم درجة أهمية الموقع.

 

وحصلت شركة Google على أول تمويل لها في أغسطس عام 1998 والذي كان عبارة عن مساهمة قيمتها 100,000 دولار قدمها "Andy Bechtolsheim" لشركة لم تؤسس بعد وهو أحد مؤسسي شركة صن.

وفي السابع من يونيو عام 1999 أعلنت الشركة حصولها على تمويل قدره 25 مليون دولار ، لتنضم بعده شركتا Kleiner Perkins Caufield & Byers وشركة Sequoia Capital المنافستان ذواتا رأس المال المجازف إلى المستثمرين الرئيسيين بشركة Google.

وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، أجرت شركة Google اكتتابًا عامًا ابتدائيًا لأسهمها حيث تم طرح 19 مليون سهم بسعر 85 دولار للسهم الواحد حيث جاء عائد طرح الأسهم وهو 1.67 مليار دولار ليمنح الشركة رأس مال في السوق يزيد عن 23 مليار دولار.

طرائف شركة Google في شهر إبريل

تشجيعًا لروح المرح في الشركة، اعتادت شركة Google على نشر دعابة طريفة في أول شهر إبريل من كل عام (كذبة إبريل) – مثل منتج Google MentalPlex الذي يدعي استخدام القوة العقلية للبحث على الويب.

أما في عام 2002، فقد ادعوا أن الحمام هو السر وراء انتشار وازدهار محرك البحث الخاص بهم.

وفي عام 2004، ادعت الشركة إنتاجها برنامجًا أسمته Google Lunar (يزعم البحث عن وظائف على سطح القمر).

أما في 2005، فقد تم الإعلان عن مشروب خيالي لتنشيط العقل وأسمته Google Gulp. وفي عام 2006، أشاعت الشركة عن إنتاجها خدمة Google Romance الخيالية، وهي خدمة مواعدة افتراضية على الإنترنت.

و في عام 2007، أعلنت شركة Google عن منتجين هزليين. أولهما عبارة عن خدمة إنترنت لاسلكية مجانية يطلق عليها TiSP (Toilet Internet Service Provider) ، وزعموا أن المستخدم يستطيع الاتصال بالإنترنت عن طريق غمس أحد طرفي كابل الألياف البصرية في التواليت والانتظار لمدة ساعة حتى يقوم برنامج Plumbing Hardware Dispatcher (PHD) بتوصيله بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، عرضت صفحة Gmail الخاصة بشركة Google إعلانًا عن Gmail Paper، التي تسمح لمستخدمي خدمة البريد الإليكتروني المجانية الخاصة بـ Google بطباعة رسائلهم الإلكترونية وإرسالها لعنوان بريد عادي.

الجدير بالذكر أن شركة Google تقوم وبشكل دوري بتغيير شعارها وفقا لبعض المناسبات الخاصة التي تقع خلال السنة، مثل رأس السنة أو عيد الأم أو أعياد ميلاد بعض الشخصيات المهمة المشهورة.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش