الرئيسية > محليات > كواليس زيارة الرئيس اليمني لأمريكا: اوباما استقبله مبتسما وبترحيب غير معهود ..وأطلق عليه أول لقب أمريكي لرئيس عربي

كواليس زيارة الرئيس اليمني لأمريكا: اوباما استقبله مبتسما وبترحيب غير معهود ..وأطلق عليه أول لقب أمريكي لرئيس عربي

يمن فويس - متابعة :

الاخبار الاكثر متابعة الآن 
​​​

شاهد .. عروس يمنية تفاجئ الجميع برفع علم اليمن عاليا اثناء مراسيم زواجها من رجل باكستاني ( صور )

وصول العملاقة تويوتا لاندكروزر 2021 إلى دول الخليج ..فخامة في التصميم والمواصفات .. شاهد (صور)

 

 التقى  الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  في مبنى الأمم المتحدة خلال زيارته بالرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية الذي رحب بالاخ الرئيس ترحيباً حاراً غير معهود واثنى عليه وعلى حكمته واصفا اياه بـ اسد اليمن  .

واستعرضا الزعيمان اليمني والامريكي معاً جملة من القضايا والموضوعات على المستوى الثنائي والمستجدات والتطورات التي يمر بها اليمن في ضوء المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وجرى خلال اللقاء البحث والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الرئيس الامريكي باراك اوباما على دعم الولايات المتحدة ومساعداتها الكاملة لليمن حتى نجاح المرحلة الانتقالية والوصول الآمن إلى فبراير 2014م .

وعبر الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي من جهته عن تقديره للرئيس باراك اوباما لما ابداه من مشاعر طيبة وتأكيده على الوقوف الى جانب اليمن وضمان خروجه من الأزمة إلى بر الأمان.

كما التقى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي, بالسيد جون برينان مستشار الرئيس الامريكي لشؤون مكافحة الارهاب.

وجرى خلال اللقاء بحث التطورات والمستجدات على صعيد التعاون المشترك لمواجهة الارهاب العابر للحدود والقارات وطبيعة سير عملية التسوية السياسية في اليمن على اسس المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

واتفقا على عدد من القضايا والاجراءات وكانت وجهات النظر متطابقة تجاه مجمل القضايا التي تم بحثها.

إلى ذلك استقبل الاخ رئيس الجمهورية في مقر اقامته في نيويورك وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون.. حيث جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية خصوصاً مجال مساعدة اليمن ودعم نجاحاته في مسار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

واشار الاخ الرئيس الى التحديات الماثلة أمام هذا الاستحقاق الوطني ..مؤكداً العزم الراسخ على مواصلة المشوار حتى بلوغ الأهداف المنشودة..

وأشاد الاخ الرئيس بالاهتمام الذي اولته الولايات المتحدة منذ نشوب الازمة مطلع العام المنصرم لتجنيب اليمن ويلات الحرب والخروج الآمن الى بر الامان..مؤكدا أن الجهود المتميزة التي بذلها السفير الامريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين مع زملائه سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي، كانت متميزة وبناءه وناجحة للغاية.

وقد اكدت وزيرة الخارجية الامريكية استمرار الدعم الامريكي لليمن لتحقيق نجاح المرحلة الانتقالية.. موضحة ان هناك اجراءات سيتم اتخاذها في سبيل نجاح العملية تماما.

والتقى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي أمس في نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بالملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية .

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الأخوي بين البدين الشقيقين في مختلف المجالات وكذا التشاور إزاء الموضوعات المدرجة في جدول اعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم فضلا عن القضايا الثنائية وما يهم المنطقة.

وعلى صعيد آخر التقى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي أمس في نيويورك بمديرة برنامج الأمم المتحدة لشؤون التنمية هيلين كلارك .

وجرى خلال اللقاء بحث موضوع دعم اليمن خصوصاً في مجال دعم النازحين والمساعدات الانسانية لهم وسبل التعاون في كافة المجالات.

واكدت هيلين كلارك حرص الامم المتحدة على تقديم الدعم اللازم لليمن.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي