الرئيسية > محليات > تشارك فيه ما يزيد على (40) دولة شقيقة وصديقة ..اليوم الخميس الرئيس هادي يفتتح الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن بنيويورك

تشارك فيه ما يزيد على (40) دولة شقيقة وصديقة ..اليوم الخميس الرئيس هادي يفتتح الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن بنيويورك

يمن فويس - نيويورك :

يفتتح الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الخميس في مدينة نيويورك الأمريكية جلسات أعمال الاجتماع الرابع لمجموعة اصدقاء اليمن الذي تشارك فيه ما يزيد على “ 40” دولة شقيقة وصديقة ومنظمات إقليمية ودولية مانحة.

ومن المقرر أن يلقي الأخ رئيس الجمهورية كلمة في الاجتماع تتناول أبرز الانجازات التي تحققت على صعيد تطبيق بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وطبيعة الصعوبات والتحديات التي تواجه مسار العملية السياسية القائمة في البلاد .. فضلا عن استعراض أبرز الاولويات اليمنية خلال المرحلة الانتقالية على كافة الاصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية وكذا رؤية اليمن لأهمية تعزيز أطر الشراكة القائمة مع مجتمع المانحين والدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة اصدقاء اليمن .

وستقدم إلى الإجتماع الذي يعقد برئاسة مشتركة لكل من الجمهورية اليمنية و المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية .. عروض تفصيلية لعدد من الوثائق المعدة من قبل حكومة الوفاق الوطني والمانحين ومن أبرزها وثيقة خطة الاصلاح الاقتصادي وخطة الانتقال السياسي في اليمن الى جانب خطة الاصلاح المعدة من قبل الحكومة وهادفة الى إعادة إرساء الأمن والأمان والعدالة .

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أن الإجتماع الرابع لمجموعة اصدقاء اليمن سيكرس لمناقشة جملة من القضايا المدرجة على أجندة الاجتماع ومن ابرزها استعراض ما تحقق على صعيد تثبيت التسوية السياسية والمضي قدما في انجاز التحول السياسي التاريخي القائم في اليمن والدور المطلوب من مجتمع المانحين لدعم خطة التحول الاقتصادي والسياسي في اليمن الى جانب عرض النتائج التى خلص اليها مؤتمر الرياض للمانحين وسبل حشد الدعم الدولي لتلبية نداء الصف ولم الشمل وبناء الوطن الكبير ووحدته والمضي في بناء اليمن الجديد ومستقبله الواعد.

سبأ

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش