الرئيسية > دنيا فويس > مادونا تصف أوباما بالمسلم الأسود وتطالب بدعمه

مادونا تصف أوباما بالمسلم الأسود وتطالب بدعمه

يمن فويس  - وكالات :

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

 

أظهر شريط فيديو بث على موقع يوتيوب الإلكتروني المغنية الأميركية مادونا وهي تصف الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بأنه "مسلم أسود" خلال حفل موسيقي في العاصمة الأميركية واشنطن.

 وسارعت نجمة البوب الأميركية إلى الرد على الجدل الذي أثاره هذا الشريط بإصدار بيان قالت فيه إن "إشارتها إلى ديانة أوباما كانت مزحة".

 وحسب الشريط الذي بثه أشخاص حضروا الحفل، فإن نجمة البوب توجهت إلى الجمهور قائلة "الآن من المثير للدهشة البالغة وغير الجدير بالمصداقية الاعتقاد أن لدينا أميركيا من أصل إفريقي في البيت الأبيض".

 وأضافت "لدينا مسلم أسود في البيت الأبيض.. إنه يعني أن ثمة أمل في هذا البلد، وأوباما يقاتل من أجل حقوق المثليين ..لهذا ادعموا الرجل".

 ولاحقا، قال بيان صادر عن المتحدثة باسم مادونا "كنت اتهكم على المسرح. نعم أعلم أن أوباما ليس مسلما رغم أني أعرف أن أناسا كثيرين في هذا البلد يعتقدون أنه مسلم. وماذا لو كان كذلك؟".

 وأضافت "الشيء الذي كنت أريد أن أؤكده هو أن الرجل الصالح هو الرجل الصالح بغض النظر عن ديانته. لا اهتم بديانة أوباما ولا أي شخص آخر في أميركا".

 جدير بالذكر أن منذ خوض أوباما السباق الرئاسي الأول في 2008، روجت جماعات غير معروفة وعدد قليل من المعارضين شائعات عن أنه مسلم في السر.

 وعام 2010، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما "مسيحي ملتزم وإيمانه جزء مهم من حياته اليومية"، جاء ذلك ردا على تزايد الشكوك بين الأميركيين بشأن عقيدة رئيسهم الدينية.

 يشار إلى أن مادونا عبرت مرارا عن دعمها لأوباما الذي يخوض حملة لإعادة انتخابه في السادس من نوفمبر المقبل.

 وفي هذا السياق، خلعت النجمة الأميركية قميصها في حفل سابق لتكشف عن أسم "أوباما" مكتوبا على ظهرها.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي