الرئيسية > محليات > برعايه الوكالة الامريكيه للتنميه الدوليه .. "موجة من اصوات النساء" مشروع تحسين معيشة المجتمع بتعز

برعايه الوكالة الامريكيه للتنميه الدوليه .. "موجة من اصوات النساء" مشروع تحسين معيشة المجتمع بتعز

يمن فويس - تقرير: منال بازل :

يستضيف فندق السعيد في مدينة تعز و برعايه الوكالة الامريكيه للتنميه الدوليه- مشروع تحسين معيشة المجتمع فعالية موجة من اصوات النساء والتي بدأت في الثامن من سبتمبر وتستمر حتى 18 اكتوبر القادم

ويستهدف البرنامج 300 امرأه ناشطه في المجتمع المدني من عاملات في منضمات ومدرسات وايضاً طالبات في مدينة تعز , ويقوم بالتدريب عدد من المدربين الاكفاء الحاصلين على شهادات ومواهلات تدريبيه دوليه مثل ذه/ اشراق المقطري, ذ خالد الشميري , والاستاذ برهان المرداس.

وتطرقت مواضيع الدوره الى مفهوم المدنيه والثقافات والسلام والنوع الاجتماعي كما كان من اهم المواضيع التى ركزت عليها الدوره وهي المناصره لقضايا المرأه ومن اهم االقضايا التي طرحت هي قضيه تهميش الاحزاب للمرأه - ضعف الحركه النسويه - عدم وصول المرأه لمراكز حكوميه وكذلك الدستور التميزي ضد المرأه .

و قامت المشاركات بعمل ورشات لإيجاد الاسباب والحلول والتأثيرات التي ستغير دور المرأه الى دور ايجابي مشارك الى جانب الرجل في مجالات مختلفه وتأثيرها على المجتمع .. كما قمن بالتدريب على كيفيه عمل مشاريع لدعم المرأه وتمكينها في المنظمات المدنيه .

وتتضمن الدورة اهم النصوص الداعمه للمرأه ومنها قرارات مجلس الأمن وايضا ماجاء في المبادره الخليجيه من حيث مشاركه المرأه والكتل الشبابيه في المجتمع , وقرار 1325 في تعزيز الامن والسلام الخاص بالمرأه .

وتحظي الدورة بتفاعل المشاركات وبشكل ايجابي يعكس مدى العقليه المثقفه سياسياً واجتماعياً للمرأه اليمنية في تعز وانها قادره وكفؤه للوصول الى مراكز فعاله في المجتمع , و على شغل مناصب مهمه في الدوله . و اكدت المتشاركات على أهمية إقامة دورات مكثفه تستهدف توعيه المرأه وتأهيلها للقياده وإبرازها في المجتمع كشريك فعال للرجل.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن