الرئيسية > محليات > الرأي الكويتية: الحوثيين يحاولون السيطرة على محافظة عمران

الرأي الكويتية: الحوثيين يحاولون السيطرة على محافظة عمران

صنعاء - من طاهر حيدر :

أشعلت الشعارات التي ترفعها الجماعات الإسلامية مواجهات مسلحة في صنعاء وعمران وحجة والجوف خلفت عدد من القتلى والجرحى.

وذكر شهود لـ «الراي» ان «غالبية المواجهات المسلحة كان بدايتها شعارات الحوثيين (الموت لأميركا الموت لإسرائيل) في صنعاء ومدن عمران وحجة والجوف، حيث انتشر شعارات الحوثيين خلال الأسبوع الماضي للمرة الاولى في أحياء وشوارع صنعاء».

وكانت شعارات الحوثيين محرمة من رفعها أو إلصاقها او حتى المجاهرة بها أثناء حكم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، حيث كانت تقتصر على أحياء معقل الحوثيين في صعدة. وتجددت، أمس، المواجهات المسلحة بين الحوثيين والإصلاحيين (اخوان اليمن) في مديرية ريدة في محافظة عمران بعد ساعات من توقفها وقتل وجرح العشرات من الجانبيين.

واتهمت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين الإصلاحيين بحرق منزل المراسل في عمران، كما اتهمت الاصلاحيين باحتجاز مراسل قناة «العالم» الإيرانية أثناء محاولتهم تغطية المواجهات.

كما اتهم الاصلاحيون الحوثيين بمحاولة السيطرة على عمران بعد سيطرتهم الكاملة على صعدة المجاورة لها منذ عام.

وقال مصدر في حزب علي صالح (المؤتمر الشعبي العام) لـ «الراي» ان «التحالف المعروف علنيا والموقع في 2010، و2011 هو بين أخوان اليمن ممثل في الإصلاح والحراك الجنوبي مع الحوثيين طوال في السنوات الست الماضية، ونصبوا خيامهم وسيروا تظاهراتهم في ساحات جامعة صنعاء للانقلاب علي الرئيس السابق العام 2011، لكنهم اختلفوا بعد تسليم علي صالح السلطة.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية» في مناطق الصراع بين الحوثيين والإصلاحيين ان «هناك تزايد في توزيع السلاح الثقيل والمتوسط والخفيف لأنصار المتصارعين في عمران وصعدة والجوف وحجة وأمانة صنعاء»، في وقت تحاول السلطات الأمنية منع التجوال بالسلاح داخل أمانة العاصمة بعدما انتشر في يد المليشيات العام الماضي».

وأعلن المسؤولون في صنعاء إزالة كل الشعارات والملصقات التي من شأنها إثارة النزعات الطائفية أو من شأنها إثارة أي فتنة، خصوصا الشعارات الحوثيية والاصلاحية بعدما تسببت تلك الشعارات بمقتل أشخاص وجرح آخرين.

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش