الرئيسية > دنيا فويس > الأردن يطلب من «غوغل» إلغاء الروابط إلى فيلم «براءة المسلمين»

الأردن يطلب من «غوغل» إلغاء الروابط إلى فيلم «براءة المسلمين»

يمن فويس- ا.ف.ب :

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني عاطف التل امس ان بلاده طلبت من محرك البحث «غوغل» الغاء كافة الروابط الموصلة الى فيلم «براءة المسلمين» المسيء للرسول محمد عليه الصلاة والسلام بعد ان اثار عرضه اعمال عنف دامية في العديد من الدول العربية.

ونقلت صحيفة «الدستور» اليومية شبه الحكومية عن التل قوله ان «شركة غوغل حجبت جميع روابط موقع اليوتيوب الالكتروني التي تعرض مقاطع من الفيلم المسيء للنبي محمد عن المتصفحين في الاردن اعتبارا من الجمعة، وذلك استجابة لطلب الحكومة الاردنية من الشركة حجب هذه الروابط». واوضح ان استجابة الشركة للطلب الاردني «جاءت سريعة»، مشيرا الى ان الوزارة «قامت الاربعاء الماضي بتزويد الشركة بقائمة الروابط التابعة ليوتيوب والتي تمكن من عرض هذه المقاطع، كما تم تزويد شركات الاتصالات ومزودي الانترنت المحليين بهذه الروابط لسرعة تنفيذ الحجب».

وعلى الرغم من تصريحات الوزير الاردني، كان بإمكان صحافي وكالة «فرانس برس» في عمّان مشاهدة الفيلم على موقع «يوتيوب»، التابع لمحرك البحث «غوغل» امس.

وقال مصدر في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ«فرانس برس»: «طلبنا من غوغل حجب جميع الروابط المؤدية للفيلم وهم وافقوا على هذا الطلب بشكل ايجابي»، مشيرا الى انهم «حجبوا جزءا منها، حيث ان عملية حجب باقي الروابط ماضية وستستغرق بعض الوقت». وقتل اكثر من 30 شخصا في اعمال عنف وقعت في نحو 20 دولة احتجاجاً على الفيلم.

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش