الرئيسية > محليات > الرئيس اليمني يبدأ جولة تشمل الولايات المتحدة ودول اوروبية

الرئيس اليمني يبدأ جولة تشمل الولايات المتحدة ودول اوروبية

 

يمن فويس- صنعاء :

توجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، الى بريطانيا اليوم الاحد في مستهل جولته الاولى للدول الغربية. وسيزور هادي بعد بريطانيا الولايات المتحدة حيث سيلتقي الرئيس الامريكي " باراك اوباما" قبل ان ينتقل الى فرنسا ومن ثم المانيا، وهي  "الدول الراعية للتسوية السياسية  في اليمن"

ونقل مصدر يمني عن الرئيس هادي قوله بان زيارة الولايات المتحدة "نعقد عليها امالا كبيرة باعتبارها الشريك الاكبر فيما يتعلق بمساعدة اليمن اقتصاديا وامنيا وسياسيا". 

واضاف انه سيلتقي "اوباما على هامش مؤتمر نيويورك لاصدقاء اليمن" في 27 من سبتمبر الجاري "ليبحث معه شؤون العلاقات المتميزة والمصالح المشتركة على مختلف الصعد".

وتابع ان اوباما هو "اول المهتمين بمجريات الاحداث في اليمن في اوج الازمة (...) وبذل كافة انواع الدعم والمساندة في سبيل عدم انزلاق اليمن الى اتون الحرب الاهلية".

وقال الرئيس اليمني "سنقوم بزيارة فرنسا وهي من شركاء اليمن الابرز في مجالات عدة وفي طليعتها الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها شركة توتال الفرنسية لاستخراج النفط والغاز وسنلتقي الرئيس فرانسوا هولاند ونبحث معه شؤون تطور العلاقات الى المستوى الاكبر".

وقد خلف هادي الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي اضطر الى الاستقالة بضغوط من الشارع وبموجب اتفاق برعاية الدول الخليجية والغربية.

وتواجه المرحلة الانتقالية ومدتها سنتان، الكثير من التحديات والصعوبات الاقتصادية والسياسية والامنية.

يذكر ان اليمن الذي بات على شفير انهيار اقتصادي حصل خلال مؤتمر الرياض للمانحين مطلع الشهر الحالي على تعهدات بقيمة 6,4 مليار دولار في حين يؤكد انه بحاجة الى ضعف هذا المبلغ تقريبا.

أ ف ب

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن