الرئيسية > محليات > احتكاكات بين المارينز الأمريكي والأمن في صنعاء ينذر بمواجهات مسلحة

احتكاكات بين المارينز الأمريكي والأمن في صنعاء ينذر بمواجهات مسلحة

يمن فويس - متابعات : 

حذرت مصادر أمنية من أية تحركات استفزازية يقوم بها جنود المارينز الأميركي في المنطقة التي تقع فيها السفارة الأمريكية في صنعاء أو تتجاوز محيطها.. مشيرة إلى أن أي ظهور علني واضح للمارينز الأمريكي في تلك الأحياء والشوارع سيجعلهم عرضة لأي اعتداءات..

وكشف أحد ضباط أمن السفارة الأمريكية في تصريح لصحيفة "الجمهور" عن احتكاكات حصلت طوال الأيام الماضية التي أعقبت وصول جنود أمريكا ومصفحاتهم إلى اليمن بين أفراد أمن السفارة الأمريكية وبين جنود المارينز، حيث يصر جنود المارينز على التوسع والظهور علناً واستفزاز أكبر قدر من المواطنين في الأحياء المجاورة للسفارة.

وقال ضابط الأمن الذي تتحفظ الصحيفة عن ذكر اسمه "أن جنود المارينز الأمريكيين يحاولون التوسع إلى نطاقات أوسع وتجاوز خطوط نطاق السفارة"..

وأكدت المعلومات الواردة لصحيفة"الجمهور" أن المارينز يحاولون تمديد نطاق تواجدهم في الأحياء المحيطة بالسفارة فيما يسعى الأمن اليمني إلى تحجيم منطقة تواجدهم وعدم ظهورهم في تلك الأحياء وإبعادهم عن أنظار اليمنيين الغاضبين من الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم والرافضين للتواجد الأجنبي على الأرض اليمنية.

وفي ذات السياق قال مصدر أمني الخميس المنصرم أن الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء وضعت خطة أمنية محكمة لمنطقة ظهر حمير بصنعاء والتي تقع فيها السفارة الأمريكية وفندق شيراتون، حيث يتواجد المارينز الأمريكي.

وحسب المصدر فإن المارينز الأمريكي سيتولى حماية السفارة وفندق شيراتون باعتبارهم خط دفاع أخير، فيما ستتولى الأجهزة الأمنية تأمين وحماية المنطقة المحيطة.

وتتزامن هذه الإجراءات الأمنية مع تأكيد مصادر مطلعة لصحيفة "الجمهور" بوصول طائرة نقل عسكرية أمريكية إلى مطار صنعاء صباح الخميس المنصرم تحمل معدات وجنود.

وقالت المصادر إن طائرة النقل العسكرية الأمريكية وصلت إلى مطار صنعاء الساعة التاسعة والنصف صباحاً وتحمل معدات عسكرية وبعض الجنود من مشاة البحرية الأمريكية "المارينز".

وكان السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين قد اعترف بشكل غير مباشر بمعرفتهم المسبقة بأن السفارة معرضة للاعتداء، وذلك إثر معلومات حصلت عليها السفارة وأجهزة الأمن قبل اقتحام السفارة بيوم كامل.

*الصورة لقوات أمريكية بأحد المنازل بالعراق 

الأكثر زيارة :

 

شاهد : هذه الموزة المعلقة على الحائط ثمنها 120 ألف دولار.. فما قصتها وإلى ماذا ترمز؟!

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش