الرئيسية > محليات > الزنداني : لا يحق لاي جندي امريكي ان يتجاوز سور السفارة شبرا واحد لأنه ملك الدولة

الزنداني : لا يحق لاي جندي امريكي ان يتجاوز سور السفارة شبرا واحد لأنه ملك الدولة

الزنداني : لا يحق لاي جندي امريكي ان يتجاوز سور السفارة شبرا واحد لأنه ملك الدولة .. علماء اليمن يدينون التدخل الأجنبي ويطالبون بإيقاف عملية القتل التي ينفذها الطيران الامريكي

يمن فويس -  محمد السياغي :

دان علماء ومشايخ دين على رأسهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني بقوة كل اشكال التدخل الاجنبي والمساس بسيادة اليمن وامنه واستقراره باعتباره خيانة عظمى طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية والقوانين النافذة حسب البيان الذي صدر عنهم اليوم بصنعاء .

وطالب العلماء والمشايخ حكومة الوفاق حماية الاجواء اليمنية والإيقاف الفوري لعملية القتل التي ينفذها سلاح الجو الامريكي على الاراضي اليمنية، وإجراء تحقيق فوري في تلك الجرائم وتعويض اسر الضحايا والمتضررين تعويضا عادلا .

و طالبوا في مؤتمرهم الذي عقد تحت شعار " نصرة نبينا وانقاذ بلادنا " بسرعة اخلاء الاراضي والمياه الاقليمية اليمنية من القوات الاجنبية ومنع بقائها تحت أي ذريعة كانت وتنفيذ قرارات مجلس النواب في ذلك، لان بقاءها واستمرارها كما يقولون يخالف شريعتنا ودستورنا وقرار مجلس الامن والأعراف والقوانين الدولية ويجعلها قوات محتلة يجب مقاومتها .

 كما دان بيان العلماء والمشايخ الفيلم سيء الذكر الذي انتج في امريكا عن نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدين بان تلك الاساءة الى جميع الانبياء الذي امرنا على طريق نبينا صلى الله عليه وسلم بتوقيرهم وتعظمهم، كما تمثل ايذاء واستفزازا لاكثر من مليار ونص من المليار من المسلمين .

و استنكروا بشدة ما قام به متظاهرون من اقتحام للسفارة الامريكية احتجاجا على الفيلم، مؤكدين بان ذلك العمل لا يليق بالمسلمين وان الدفاع عن النبي (ص) يكون التحلي باخلاقه وتطبيق شريعته السمحاء وبالوسائل السلمية

المشروعة ، ليس بالعنف والتخريب .

وطالب البيان من الحكومة اليمنية بتكليف سفارتها بواشطن برفع دعوى قضائية ضد مرتكبي هذه الاساءة، كما طالبوا الادارة الامريكية بمنع نشر الفيلم ومحاكمة كل من يقف وراءه والاعتذار الرسمي للمسلمين .

وفيما يتعلق بالحوار الوطني فان العلماء والمشايخ هددوا في بيانهم التنسيق مع كل القوى اليمنية لعقد مؤتمر عام لمناقشة اوضاع البلاد واتخاذ الاجراءات الازمة تجاها وذلك في حالة اذا لم تعيد الدولة النظر في تشكيلة لجنة الحوار بان تضم جميع القوى والشرائح من العلماء والقضاة وشيوخ القبائل والعسكريين ورجال الاعمال والقوى والأحزاب التي استبعدت والا تعارض مقررات الحوار الثوابت الوطنية الكتاب والسنة واجماع الامة ووحدة البلاد وسادته وامنه واستقلاله ونظامه الجماهيري .

ودعوا الجماعات المسلحة لم تذكر اسماءها الى اطلاق سراح المختطفين ومنهم القنصل السعودي والسويسرية، وان تقوم الجهات الامنية باطلاق سراح الشباب المعتقلين خارج اطار القضاء .

كما دعوا ابناء الشعب اليمني الى الرجوع الى الله والتوبة الصادقة والاعتصام بحبل الله وترك التنازع والاختلاف والاقتتال ونبذ الدعوات والعصبيات والرايات الجاهليه، وان تقوم الدولة ببسط نفوذها على جميع المناطق، ورفض أي ممارسات كانت لصلاحيات السلطة المحلية واجهزة الدول . وحذروا من أي مخططات خارجية تسعى الى ضرب النسيج الاجتماعي اليمني وتمزيقه واقلاق السكينة العامة ونشر اعمال الفوضى والتخريب وزرع بذور الفتنة والشقاق بين ابناء المجتمع اليمني المسلم .

اختام البيان بدعوته ابناء اليمن لمناصرة اخوانهم من ابناء الشعب السوري ضد آلة القتل والطغيان التي تقوم بها مليشيات النظام السوري .

وكان الشيخ عبدالمجيد الزنداني في مؤتمره الصحفي شن هجوما على الولايات المتحدة لتدخلها في شئون اليمن بخرقها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تنظم عمل السلك الدبلوماسي في العالم، مؤكدا انه لا يحق لاي جندي

امريكي ان يتجاوز سور السفارة شبرا واحد لانه ملك الدولة .

المصدر – نيوز يمن

الأكثر زيارة :

 

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش