الرئيسية > محليات > فيما«الصرخة» تحل مكان النشيد الوطني ..كاريكاتير ساخر: الحوثيين يطمسون "الموت لأمريكا" عقب وصول المارينز

فيما«الصرخة» تحل مكان النشيد الوطني ..كاريكاتير ساخر: الحوثيين يطمسون "الموت لأمريكا" عقب وصول المارينز

يمن فويس – خاص :

جسد كاريكاتير تداولته عدد من صفحات الفيس بوك حال الحوثيين وهم يقدمون على طمس جملة " الموت لأمريكا " من شعارهم عقب وصول قوات المارينز الأمريكية للعاصمة صنعاء بحجة حماية السفارة . ويأتي الكاريكاتير كنوع من السخرية من الشعار الذي بات يرفع في عدد من المحافظات اليمنية لاسيما العاصمة صنعاء في حين أن القتلى يكونون من الشعب اليمني .

وفي ذات السياق نشر أيضا عدد من الناشطين على الفيس بوك شعارات إسلامية كما في الصورة أسفل وفيها دعوة لتأمل بين الشعارين الأسلامي والحوثي .

من جانب أخر أقدم الحوثيين بمحافظة صعدة على تغيير النشيد الوطني بشعارات ( الصرخة )

وفي ذات السياق قال " الأهالي نت " أن مسلحو الحوثي في محافظة صعدة شنوا حملة تهديدات لعدد من طلاب ومدرسي محافظة صعدة.

وفي مديرية رازح هدد مسلحو الحوثي إدارة ومعلمي مدرسة عمر بن عبد العزيز بالنظير بالطرد وتوزيعهم في مدارس بعيدة وتهديد الطلاب بالفصل النهائي من المدرسة على خلفية موقفهم الرافظ لترديد الصرخة في طابور الصباح.

وفي مديرية سحار فقد تم ترديد الصرخة في أغلب المدارس وذلك بدلاً عن النشيد الوطني وذلك تحت الضغوطات التي تلقوها من مدراء المدارس والمعلمين.. فيما تم ضرب بعض الطلاب الرافضين ترديد الصرخة وآخرين قاموا بمسح شعار الحوثي "الموت لأمريكا ..  الموت لإسرائيل ... الخ " من سبورات الفصل الدراسي مما اضطر بعض الأباء إلى منع أولادهم من الذهاب إلى المدرسة.

وفي مدينة صعدة عاصمة المحافظة قام مسلحون حوثيون بحملة واسعة لتلصيق الشعارات وقاموا برسم شعارات الصرخة على المنازل بالقوة.

وفي منطقة قحزة أقدم مسلحو الحوثي على تهديد طفل لا يتجاوز عمره عشر سنوات بالتصفية والقتل عندما قام بإبعاد الشعار من جدار منزله.

 

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يصدر امر ملكي هام وعاجل بشأن رسوم واقامات الوافدين في السعودية

 

  اعتقال أشهر فنانة بتهمة قتل عمها ( صورة )

 

السعودية تودع هذه العملة الورقية إلى الأبد وتكشف عن البديل ( شاهد الفيديو )  

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن