الرئيسية > محليات > عاجل: مقابل 30 مليون دولار ..اليمن تستلم رسميا ميناء عدن من شركة موانئ دبي العالمية

عاجل: مقابل 30 مليون دولار ..اليمن تستلم رسميا ميناء عدن من شركة موانئ دبي العالمية

يمن فويس – خاص : 

في الاجتماع الذي عقد اليوم بدولة تركيا توصلت شركة موانئ دبي العالمية مع الحكومة اليمنية إلى اتفاق ودي حول ميناء عدن وبما يعزز العلاقات بين اليمن والإمارات، حيث بموجب هذه الاتفاقية تقوم موانئ دبي بالتخلي عن كامل حصتها في شركة دبي  وعدن لتطوير الموانئ لصالح مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ مقابل مبلغ 30 مليون دولار تدفعه الحكومة اليمنية كتعويض لشركة موانئ دبي العالمية كما أكد بذلك مصدر حكومي لـ " يمن فويس " .

وفي الاجتماع الذي مثله عن اليمن وزير الشئون القانونية محمد المخلافي ومن الجانب الآخر ممثلين عن شركة المؤاني العالمية اتفق الحاضرين على توقف موانئ دبي العالمية عن إدارة محطة جاويات عدن اعتبارا من اليوم 20-9-2012، على أن تتولى شركة تطوير ميناء عدن المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ مسؤولية تشغيل الميناء.

وفي هذا الإطار،أصدرت مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ البيان التالي:

"يسعدنا التوصل إلى اتفاق ودي مع موانئ دبي العالمية بعد مداولات وافية. إن هذه الاتفاقية تحمي مصالح جمهورية اليمن ومؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ وتؤمن مستقبل الميناء الاستراتيجي وتشكل قاعدة للاستقرار ودعم الاقتصاد المحلي.

ونحن متحمسون للغاية للمضي قدما في متابعة التطوير الذي حققته موانئ دبي العالمية وتوسعة الميناء للاستفادة القصوى من إمكانياته كمركز حديث ورائد للشحن". 

ومن جانبها، أدلت موانئ دبي العالمية بالبيان التالي:

"إن الاتفاق الذي توصلنا إليه مع الفرقاء اليمنيين ومن ضمنهم مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ مهم للغاية بالنسبة إلينا. وتعد التسوية التي توصلنا إليها اليوم مع المؤسسة، شريكنا في هذا المشروع، إقرارا منها بالاستثمار الذي قمنا به.

تحمي هذه الاتفاقية مصالح موانئ دبي العالمية وشركائها والأطراف اليمنية الذين سيتولون إدارة وتشغيل المحطة التي قمنا بتحسينها من خلال زيادة تزويدها برافعاتي رصيف جسرية عملاقة "ليبر" جديدتين.

ونحن نؤمن بأن العمل الذي بدأناه سيسهم إلى حد بعيد في تعزيز موقع المحطة".

 

 

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش