الرئيسية > محليات > وزارة التعليم الفني تكرم الطلاب الأوائل في التخصصات المهنية والتقنية وكليات المجتمع

وزارة التعليم الفني تكرم الطلاب الأوائل في التخصصات المهنية والتقنية وكليات المجتمع

يمن فويس - عبدالرحمن واصل :

تحت شعار" بالقيم واحتراف المهن ترقى اليمن "كرمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بصنعاء اليوم 224 طالباً وطالبةً من أوائل الجمهورية في جميع التخصصات المهنية والتقنية وكليات المجتمع للعامين الدراسيين الماضيين 2009- 2010م، و2010- 2011م

وفي حفل التكريم قال الدكتور عبد الحافظ ثابت نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني": الخريجون حملة رسالة لبناء المجتمع والإنسان من خلال المهارات النوعية والأفكار الطموحة التي يتميزون بها عن سائر الخريجين في مختلف أنواع العلوم.

وأشار وزير التعليم الفني إلى أهمية تكريم هذه الكوكبة المضيئة من أوائل الجمهورية من أصحاب المهن والمهارات الفنية تحفيزاً لهم للإسهام في بناء اليمن الجديد. كما أشار نعمان إلى أن التعليم الفني يعاني من إشكالية كبيرة تتمثل في النظرة الدونية لهذا النوع من التعليم من قبل الدولة والمجتمع، إضافة إلى تدني مستوى المخرجات من التعليم الأساسي .. مشدداً على ضرورة مشاركة القطاع الخاص شراكة حقيقية والاستثمار بهذا القطاع الحيوي، والانطلاق بآفاق واسعة وحديثة للإسهام في دعمه وتطويره، باعتبار أن الدعم الحكومي وحده لا يفي بجميع متطلبات واحتياجات التعليم الفني المكلف.

وأوضح  نعمان :أن رأس المال الحقيقي لليمن هو العنصر البشري ولابد من العناية والاهتمام به من خلال بناء الطالب مهنياً وسلوكياً واجتماعياً وتسخير كل الامكانيات لدعم وتبني مشاريع التعليم الفني والمهني وتفعيل نظام متابعة الخريجين لضمان وصولهم إلى سوق العمل والإسهام في الحد من البطالة ومكافحة الفقر..منوهاً إلى أن الوزارة تعتزم خلال الفترة القادمة إيجاد بنك يمول كل مشاريع المبدعين من أوائل الجمهورية والخريجين من المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع ومساعدتهم على بناء المستقبل بالتعاون مع القطاع الخاص والحكومة.

تخلل الحفل تقديم وصلات فنية معبرة لفرقة الإتحاد الفنية ، واسكتش مسرحي هادف لفرقة الروضة الفنية وقصيدة شعرية للشاعر ماجد السامعي،

وفي ختام الحفل  قام وزير التعليم الفني ومعه وكيلة الوزارة لقطاع تعليم وتدريب الفتاة لمياء الإرياني، ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل بتكريم أوائل الجمهورية بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني