الرئيسية > محليات > في بادرة ونوعية ولم تشهدها اليمن منذ عقود .. شباب الثورة بتعز يعلنون عن مسيرة "الركن اليماني" الراجلة إلى مكة المكرمة

في بادرة ونوعية ولم تشهدها اليمن منذ عقود .. شباب الثورة بتعز يعلنون عن مسيرة "الركن اليماني" الراجلة إلى مكة المكرمة

يمن فويس – تعز – خاص :                                                     

عقدت اللجنة الإشرافية لمسيرة الركن اليماني الراجلة  بساحة الحرية عصر اليوم المؤتمر الصحفي لإشهار المسيرة والتي ينظمها شباب ثورة الحادي عشر من فبراير إلى الأراضي المقدسة والمزمع انطلاقها خلال الأيام القادمة .

وفي مستهل حديثه أكد الأخ رمزي المعمري رئيس اللجنة الإشرافية للمسيرة أنها لا تتبع أي جهة معينة أو اتجاه سياسي معين ولا تهدف إلى الإضرار بأي مصالح للبلدين الشقيقين ومقاصدها نبيلة وتهدف إلى إرساء العلاقات على أسس صريحة وواضحة وشفافة كما أنها توجه رسالة حب وسلام إلى كل المسلمين وترفض الإساءة إلى الرسول الكريم .

كما أشار وضاح اليمن عبد القادر رئيس اللجنة الإعلامية للمسيرة إلى أن المسيرة تؤكد وحدة المسلمين سنة وشيعة والرفض المطلق لكل أشكال الطائفية والمذهبية التي تحاول بها اليوم بعض القوى الداخلية والخارجية تمزيق الصف من خلالها لتكرار التجربة المريرة والقاسية في العراق الشقيق .

وفي نفس السياق أكد عبد الجبار الحاج مسئول التواصل الداخلي والخارجي للمسيرة أن المسيرة جزء من العملية الثورة الجارية في البلاد ومتصلة بشكل وثيق بالفعاليات السابقة وتأكيد سلمية الثورة و استمراريتها ورسالة الحب التي تحملها لكل الشعوب الشقيقة والصديقة على أن مؤتمر صحفي هام سيعقد في مدينة حرض بمشاركة العديد من ممثلي المحافظات والذي سيقف ويقر أهداف الثورة اليمنية ومبادئها على المستوى الوطني والتي ستشكل هاديا للمسار الثوري كما أضاف أن المسيرة في الأراضي السعودية خاضعة لإشراف الجانب السعودي بالشكل الذي يرونه مناسبا بما يحقق الهدف الروحي والديني لنصرة الرسول الكريم ووحدة صف الأمة الإسلامية .

و قال المحامي مروان القسيمي رئيس اللجنة القانونية أن شباب الثورة المشاركين في المسيرة يحملون رسالة للسلطات السعودية تتضمن ملفات المسجونين اليمنيين في السجون السعودية وكيفية معالجتها إلى جانب معالجات بعض الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون في السعودية بما يعيد بناء العلاقات وفق أطر جديدة ومتكافئة .

وكان  بيان وزعته اللجنة الإشرافية للمسيرة  قد تطرق إلى التحديات التي تواجه الأمة في هذه المرحلة المعقدة والحاسمة من مسيرتها التاريخية وهي تخوض كفاحها سلميا على طريق التغيير الشامل الذي ستبني عليه مشروع تقدمها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي .

كما أشار البيان إلى الحملة الشرسة التي تستهدف مقدسات الأمة من تجريف ممنهج

يطول المسجد الأقصى إلى إقرار قانون حصانة للقتلة وناهبي الثروات ومنتهكي الحقوق وصولا إلى التطاول الفاحش والفاضح والمشين على الرسول "ص" في جريمة إذلال مهينة وممتدة وحلقة في سلسلة احتقار مهين لا يكاد يرى له نهاية حد قول البيان .

وأكد البيان أن المسيرة معلنة الأهداف ومحددة الاتجاه وليست خاضعة سوى لرغبة أفرادها في أداء فريضة الحج الدينية والإعلان الصريح والواضح عن التضامن والوحدة لنصرة رسول الله والدعوة المخلصة لوحدة المسلمين في مواجهة مشاريع التقسيم والفتنة .

ودعت اللجنة الإشرافية كافة الجهات والمنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية لمواكبة المسيرة والإطلاع على مجمل نشاطاتها وما ترغب به من وقائع و مناشط تقوم بها أو تصدر عنها طوال خط سيرها داخل الأراضي اليمنية والسعودية .

كما دعت اللجنة الإشرافية للمسيرة السلطات السعودية إلى إصدار إعلان يشمل تحديد خط المسيرة داخل الأراضي السعودية وبالآلية التي تراها مناسبة بما يتيح لهم مرافقتها والاطمئنان إلى مقاصد شبابها النبيل في ظل رقابة محايدة .

يذكر أن ظاهرة الحج مشيا على الاقدام لم تشهدها اليمن منذا عقود طويلة 

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش