الرئيسية > محليات > وفاة عدنان الشرعبي ثالث معتقل يمني يغادر الحياة في جوانتانامو

وفاة عدنان الشرعبي ثالث معتقل يمني يغادر الحياة في جوانتانامو

يمن فويس - متابعة :

أكَّدت عائلة المعتقل اليمني، بجوانتانامو، "عدنان فرحان الشرعبي"- الذي أعلنت السلطات الأمريكية وفاته الأسبوع الماضي- أنَّها تنتظر وصول جثمانه إلى اليمن لكشف أسباب وفاته الغامضة.

وقال محمد فرحان الشرعبي، شقيق المعتقل المتوفى، في حديث مع قناة "الجزيرة": إنَّه يتشكك في أسباب وفاة شقيقه الغامضة، وإنَّ تشريح جثته يمثل "اعتداءً"، وإنَّه يخشى أنْ تكون عملية تشريح جثته محاولة لإخفاء أدلة تكشف أسباب الوفاة الحقيقية.

وأضاف الشرعبي: إنَّ خبر وفاة شقيقه- الذي أبلغهم به محام أمريكي موكل بقضيته- قد نزل على أسرته وأهل قريته كالصاعقة، وساد الحزن والألم على رحيله، فيما كانوا يتوقعون إطلاق سراحه.

وذكر أنَّ شقيقه عدنان كان- في آخر اتصال معه نهاية يونيو الماضي- متفائلًا بالإفراج عنه، "حين كان يتصل بنا عبر الإنترنت صوتًا وصورة، وكان يلوِّح بقرار الإفراج الذي كان يحمله بيده".

وعن تعرضه للتعذيب، أوضح أنَّ شقيقه عدنان أكَّد لهم ذلك من خلال اتصالاته بعائلته عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأشار إلى أنَّ شقيقه قد أضرب عن الطعام عدة مرات طوال مدة اعتقاله؛ مما حدا بإدارة المعتقل لإدخال أنبوب بلاستيكي إلى معدته لإطعامه بالقوة، ونُقل على إثرها للمستشفى حيث أجريت له عملية جراحية.

وكانت السلطات العسكرية الأمريكية أعلنت- في بيان لها أصدرته في 11 سبتمبر الجاري- وفاة الشرعبي، وأشارت إلى أنَّه تُوفي قبل ذلك بثلاثة أيام دون إيضاح الأسباب، إلَّا أنَّها أشارت إلى قيام فريق طبي بتشريح الجثة، وأكَّدت أنَّ النتائج تتطلب وقتًا.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني