الرئيسية > محليات > بن عمر يقدم تقريره عن اليمن إلى مجلس الأمن غداً الثلاثاء

بن عمر يقدم تقريره عن اليمن إلى مجلس الأمن غداً الثلاثاء

يمن فويس – صنعاء :

غادر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن جمال بن عمر أمس الأحد صنعاء بعد زيارة استغرقت أياماً عدة لمراقبة تنفيذ اتفاق التسوية لنقل السلطة .

ومن المقرر أن يقدم بن عمر غداً الثلاثاء تقريراً إلى مجلس الأمن الدولي في اجتماعه المخصص لمناقشة مستجدات الأوضاع اليمنية . وأكد بن عمر في تصريحات لوكالة أنباء “سبأ” اليمنية الرسمية لدى مغادرته دعم الأمم المتحدة لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي لتفعيل الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وقراري مجلس الأمن 2014 و2051 وأبرزها إصلاح المؤسسات الأمنية والعسكرية، والتقدم الكبير في العملية السياسية، لكنه أضاف: “في الوقت نفسه يجب ألا نغفل وجود تحديات أمنية واقتصادية وعراقيل”، مشيراً إلى أن مجلس الأمن أشار في قراره رقم 2051 إلى البند 41 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بالعقوبات .

ووصف المبعوث الأممي التسوية السياسية في اليمن بأنها تجربة ناجحة وفريدة من نوعها في المنطقة تحاورت خلالها الأطراف واتفقت على حل سلمي لنقل السلطة والتزمت بعدد من المبادئ وإنجاز عدد من المهام .

وأكد بن عمر أن هناك تقدماً كبيراً في التحضير لعملية الحوار الوطني، معرباً عن أمله بأن تنهي اللجنة عملها طبقاً للقرار الرئاسي . وقال نحن نعلق أهمية كبيرة لعملية الحوار الوطني كونها الآلية لتوسيع مشاركة جميع الأطراف في العملية السياسية .

المصدر - الخليج

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش