الرئيسية > محليات > الخليج : قائمة سوداء بأسماء معيقي التسوية السياسية في اليمن

الخليج : قائمة سوداء بأسماء معيقي التسوية السياسية في اليمن

      يمن فويس – صنعاء :

كشفت مصادر دبلوماسية غربية عن توافق ممثلي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وابن عمر على إثارة مقترح بفرض عقوبات على عدد من الشخصيات اليمنية المتهمة بكونها “معيقة لمسار التسوية السياسية القائمة في اليمن” .

الاخبار الاكثر متابعة الآن 
​​​

شاهد .. عروس يمنية تفاجئ الجميع برفع علم اليمن عاليا اثناء مراسيم زواجها من رجل باكستاني ( صور )

وصول العملاقة تويوتا لاندكروزر 2021 إلى دول الخليج ..فخامة في التصميم والمواصفات .. شاهد (صور)

 

وأكدت المصادر ل “الخليج” أنه تم استكمال إعداد قائمة سوداء تضم أسماء عدد من الشخصيات والقيادات الأمنية والعسكرية التي ثبت تورطها في ممارسة أعمال تستهدف إعاقة مسار العملية السياسية الناشئة في البلاد من خلال التحريض على الفوضى والعنف وتصعيد حالة الإنفلات الأمني السائدة في البلاد .

وامتنعت المصادر عن كشف هوية الأسماء التي شملتها القائمة مكتفية بالقول إنه سيتم وبقوة طرح مقترح توقيع عقوبات دولية على من شملتهم القائمة السوداء خلال المداولات التي ستسبق عقد جلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة للوقوف على تطورات العملية السياسية القائمة في اليمن ومدى التزام الأطراف اليمنية بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 . وأشارت المصادر إلى أن ممثلي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي والأطراف الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية بادروا إلى إشعار كافة الأطراف اليمنية بأنه لن يتم السماح بإعادة اليمن إلى مربع العنف أو عرقلة مسار التسوية السياسية القائمة في البلاد .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي