الرئيسية > محليات > وصول عناصر من الحرس الثوري الإيراني إلى صعدة للتدريب الحوثيين على القتال ومخطط لإسقاط حجة ومديريات الساحل

وصول عناصر من الحرس الثوري الإيراني إلى صعدة للتدريب الحوثيين على القتال ومخطط لإسقاط حجة ومديريات الساحل

يمن فويس – خاص :

كشفت مصادر محلية خاصة عن وصول مجموعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني إلى  محافظة صعدة شمال اليمن مطلع الشهر الجاري بغرض تدريب ميليشيات الحوثي المسلحة .

وذكرت مصادر مطلعة أن الحوثيين يسعون من وراء تدريب مليشياتهم للاستحواذ على محافظة حجة وضمها إلى صعدة كما أشارت مصادر أخرى إلى قيام الحوثيين بجمع توقيعات من بعض أفراد القبائل تحت الإكراه والتهديد - للقتال معهم .

وفي ذات السياق أكدت مصادر محلية بمديرية مستبأ أن الحوثيين يواصلون منذ ايام حفر الخنادق في جبل المشجعية المطل على بني حسن بمديرية عبس والرابط لسلسلة من الجبال التي تربطمديريات عبس واسلم وخيران المحرق .

واشارت المصادر إلى أن تحركات الحوثيين وحفرهم للخنادق بالجبال المطلة على عبس وأسلم يبعث على الريبة والشك في خططهم المشبوهة وتحركاتهم في مديريات المحافظة الساحلية المهمة.وطالبت المصادر قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية بحماية سيادة المحافظة من انتهاكات الحوثيين المستمرة

يذكر أن الحوثيين جماعة متمردة على السلطات اليمنية وتسيطر على محافظة صعدة ومنطقة حرف سفيان بعمران بعد 6 حروب مع نظام المخلوع علي صالح.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن