الرئيسية > عربية ودولية > صنداي تلغراف: أساطيل 25 دولة تحتشد بالخليج استعداداً لضرب إيران

صنداي تلغراف: أساطيل 25 دولة تحتشد بالخليج استعداداً لضرب إيران

 

يمن فويس - محمد فوزي :

قالت صحيفة صنداي تلغراف البريطانية إن أساطيل من القوات البحرية الأميركية والبريطانية و23 دولة أخرى تحتشد في الخليج العربي استعداداً لاحتمالية قيام إسرائيل بضربة استباقية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

يأتي هذا في ظل توقعات الخبراء العسكريين بشن إسرائيل ضربتها للمنشأت النووية الإيرانية نوفمبر القادم، وأوضحت الصحيفة أن السفن الحربية وحاملات الطائرات وكاسحات الألغام والغواصات من 25 دولة بدأت تجتمع معا في مضيق هرمز ضمن استعراض عسكري غير مسبوق في ظل اقتراب المواجهة بين إسرائيل وإيران إلى شفا حرب.

واستعدادا لأي ضربة استباقية من قبل إيران، تبدأ اليوم سفن حربية من أكثر من 25 دولة بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسعودية والإمارات، تدريبات عسكرية لمدة 12 يوما، وتعتبر هذه التدريبات الأكبر من نوعها في المنطقة.

وتتضمن التدريبات كيفية اختراق أي عملية إغلاق في المضيق، بالإضافة إلى مواجهة الألغام.

ويدعم حاملات الطائرات ما لا يقل عن 12 سفينة حربية بما في ذلك طرادات الصواريخ البالستية والفرقاطات وسفن هجومية تحمل الآلاف من مشاة البحرية والقوات الخاصة.

ومن المفترض أن يجري القادة محاكاة على تدمير الطائرات الإيرانية المقاتلة وبطاريات الصواريخ على الشواطئ والسفن.

وتنقل الصحيفة عن مصدر دفاعي قوله إنه رغم أن القدرة الإيرانية قد لا تكون على قدر كبير من التعقيد، فإنها قد تسدد سلسلة من الضربات القاتلة للسفن البريطانية والأميركية بواسطة الغواصات الصغيرة والزوارق السريعة والألغام وبطاريات الصواريخ المضادة للسفن المنتشرة على الشاطئ.

ويعتقد القادة الغربيون أن إيران سترد على أي هجمة بمحاولة تلغيم أو إغلاق مسار الحركة بمضيق هرمز الذي ينقل 18 مليون برميل نفط يوميا، أي ما يقرب من 35% من التجارة النفطية عبر البحر.

 

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش