الرئيسية > محليات > مهرجان جماهيري حاشد لإصلاح خولان احتفاء بالذكرى الـ22 لتأسيس الحزب

مهرجان جماهيري حاشد لإصلاح خولان احتفاء بالذكرى الـ22 لتأسيس الحزب

صنعاء- جبرصبر

احتفل التجمع اليمني للإصلاح بخولان محافظة صنعاء بذكرى الـ22 لتأسيس الحزب، بمشاركة جماهيرية واسعة.

وفي الحفل الجماهيري الذي أقيم في مركز المديرية بجحانه بارك وكيل محافظة صنعاء- عبد الملك الغربي للإصلاح الاحتفال بذكرى تأسيسه، قائلاً: نبارك لكم بهذه الذكرى والذي عودنا الإصلاح دائما على المشاركة الفعالة في مسيرة بناء الوطن وإعادة وحدته، وتجسيد التلاحم بين أبناءه، كما تعودنا من الإصلاح على تقديم دوره الوطني المتميز سواء في السلطة او المعارضة".

وأضاف الغربي في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة" نتطلع ان يلعب الإصلاح دوراً حيوياً في بناء اليمن الجديد، والخروج بالوطن من دائرة الجمود الى دائرة النهضة والبناء وتحقيق المستقبل الأفضل لكل أبناء الوطن، ودفن الماضي بكل ما حمله".

من جهته أشاد رئيس الدائرة السياسية للإصلاح بمحافظة صنعاء – احمد حيمد المطري – بأبناء خولان ودورهم التاريخي في تأسيس حزب الإصلاح.

وقال: ان الإصلاح ولد مع الوحدة اليمنية، ويكفيه فخر واعتزاز انه توأم معها، وكما ولد وعاش عملاقاً، سيبقى كذلك".

وأضاف المطري" اننا بالإصلاح نمد أيدينا لكافة الأحزاب السياسية لبناء اليمن الجديد، وذلك هو منطلق الاصلاح الذي جعل من شعاره إصلاحا لهذا البلد وبتعاون الشرفاء المخلصين".

وفي كلمة أحزاب اللقاء المشترك ألقاها – الشيخ محمد بن محسن شديق- سكرتير أول الحزب الاشتراكي بمحافظة صنعاء خاطب الحضور من جماهير الإصلاح بقوله " تأتي مناسبة تأسيس حزبكم هذا العام مختلفة، حيث تأتي وقد استطعنا معاً الانتصار في ثورة شبابية سلمية أطاحت بنظام مستبد تسلطي، وانهينا التمديد والتوريث وبدأنا معاً التغيير في اتجاه بناء الدولة المدنية الحديثة، القائمة على أساس ومبادئ الحكم الرشيد..

وأضاف" علينا اليوم ان نستكمل معاً بناءا دولة المؤسسات والنظام والقانون، والمساواة والتسامح، في ظل محاولة البعض إيقاف عجلة التغيير والانقلاب على ثورتنا السلمية، مما يتطلب منا جميعا الاصطفاف من اجل إحباط هذه المؤامرات".

وقال شديق" نعتز بكل أبناء خولان الذين لهم السبق في النزول الى ساحة التغيير كأول قبيلة، مطالبة بالتغيير.

وفي الكلمة الترحيبيه قال: احمد الدبا: ان هذا الاحتفاء يأتي وقد طاف ربيع النهضة عدد من البلدان العربية، واليمن ضمنها، سطر اليمنيين أفضل الصور الناصعة في رفض الظلم والاستبداد بسلمية شهد لها العالم".

وأضاف: أن خولان كانت السباقة في هذه الثورة الشعبية السلمية ، وقدمت 14 شهيداً وعشرات الجرحى والمعاقين، وتميزت خولان بسلميتها بل طبقت الوفاق قبل تشكيل حكومة الوفاق في اليمن، وذلك في كافة القضايا.

وفي المهرجان الجماهيري الحاشد قدمت فرقة فن الإنشادية بقيادة المنشد خالد مفلح اوبريت إنشادي بعنوان" مع الاصلاح"، كما ألقى الشاعرين المشهورين وهما من ابناء خولان( مجيب الرحمن غنيم ومجلي القبيسي) قصائد شعرية بذات المناسبة نالت استحسان وإعجاب الحضور.

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش